ماسكات طبيعية من الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية في الحجر المنزلي

استفيدي من الحجر المنزلي بتفتيح بشرتك بواسطة الطماطم

استفيدي من الحجر المنزلي بتفتيح بشرتك بواسطة الطماطم

ضعي ماسك الطماطم والعسل لنتائج مذهلة

ضعي ماسك الطماطم والعسل لنتائج مذهلة

الطماطم هي إحدى مضادات الأكسدة القوية التي تقدم العديد من الفوائد للبشرة، بما في ذلك حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وتأخير شيخوخة الجلد وتفتيح البشرة الدهنية. اليك ماسكات طبيعية من الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية في الحجر المنزلي.

الطماطم والليمون

قومي بهرس 1/2 حبة طماطم واخلطيها مع 1 /2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وباستخدام كرة قطنية نظيفة، ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، بعدها ضعي قطرة من زيت الزيتون للترطيب.

فعصير الليمون يشد ويقلص المسام الكبيرة للبشرة الدهنية وله خصائص مضادة للبكتيريا التي تدمر الجراثيم على الجلد وتحتف لون البشرة. لذلك هذا الخليط قد يخفف من عيوب البشرة وندبات حب الشباب والبقع الداكنة.

الطماطم والعسل

الطماطم تساعد على تفتيح بشرتك، مما يمنحك مظهراً متوهجاً ورائعاً، ويحمي بشرتك ايضاً من الأشعة فوق البنفسجية، مما يجعلها واقية من الشمس.

أما العسل فله خصائص تفتيح البشرة ويعد مرطب طبيعي، اهرسي نصف الطماطم حتى تحصلين على هريس ناعم ثم  ضعي ملعقة كبيرة من العسل واخلطيه جيداً، بعدها امرغي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. 

الطماطم والخيار

جددي شباب بشرتك بالخيار المنعش والمرطب، الخيار والطماطم كلاهما قابض طبيعي يساعدان على شد المسام. يتكون الخيار 95٪ من الماء، وسوف يرطب بشرتك الدهنية ويمنع زيوت البشرة بالإضافة إلى كونه مرطب مميز للبشرة الجافة.

اتركي الخيار يصل إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضعه على وجهك ثم اغسلي وقشري 1/4 من الخيار واخلطيه مع لب ناعم من نصف الطماطم. بعدها ضعي هذا الخليط على بشرتك بحركة دائرية لطيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.