طريقة عمل ماسكات الاسبرين للحصول على بشرة متالقة

تتناول النساء الأسبرين عندما تعاني من الصداع أو وجع في الجسم، لكنه قد يعزز أيضاً الجمال ويجعل بشرتك مميزة.

يحتوي قرص الأسبرين على مركبات تساعد على تهدئة الاحمرار والالتهاب والحكة في الجلد فهي مضادة للالتهابات تساعد على محاربة كل من التهاب الجلد والجسم. اليك طريقة عمل ماسكات الاسبرين للحصول على بشرة متالقة.

فوائد ماسك الأسبرين

فوائد قناع الأسبرين المختلفة تكمن في تنظيف مسام الجلد المسدودة، وبالتالي تقليل من احتمالية تكوين حب الشباب. أيضاً، يزيل ماسك الأسبرين خلايا الجلد الميتة من الجلد ويحارب الشيخوخة ويساعد في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

ماسك الأسبرين للبشرة الجافة المعرضة لحب الشباب

 اسكبي بعض الماء الساخن نسبياً في وعاء زجاجي كبير، مع وعاء زجاجي أصغر في المنتصف ثم خذي ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من الماء أو زيت الجوجوبا وضعيها معاً في الوعاء الأصغر حتى تصبح طرية.

بعدها قومي بسحق ثلاثة إلى أربعة أقراص أسبرين غير مطلية باستخدام مدقة أو شوكة، ثم أخرجي الوعاء الصغير من الماء الساخن وأضيفي الأسبرين الممزوج واخلطيه معاً.

إذا كان الاتساق لا يزال سميكاً جداً، أضيفي القليل من السائل. 

اختبري درجة حرارة القناع، وإذا كانت جيدة، ضعيها على مكان الالتهاب باستخدام أطراف أصابعك، وتجنبي عينيك.

اتركيها لتجف لمدة 10 دقائق تقريباً ثم ازيليها بالماء الدافئ، وتأكدي من اختفاء كل الآثار وتجفيفها. استخدمي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع، اعتماداً على نوع بشرتك وشدة مشكلتك.يمكنك إضافة عصير الليمون واستخدامه كمقشر للجسم على بشرة رطبة.

ماسك للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

الأسبيرين هو أفضل علاج منزلي لعلاج حب الشباب على الفور. فهو عنصر نشط في العديد من منتجات علاج حب الشباب المتوفرة في السوق. 

خذي ملعقة صغيرة من الماء لتكوين معجون ثم أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. نظفي وجهك وضعي هذه العبوة في جميع أنحاء وجهك، خاصة على المنطقة المعرضة لحب الشباب.

ضعي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

استخدمي عبوة الوجه هذه مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج وأكثرها فعالية.