ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة في المنزل

اتبعي الوصفات البسيطة ودللي بشرتك باستخدام أقنعة وجه مثالية للبشرة الحساسة، وتجنبي قضاء الوقت والمال في المنتجع الصحي للحصول على بشرة مميزة. اليك ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة في المنزل.

طريقة عمل ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة في المنزل

الزبادي

يعد الزبادي القاعدة المثالية لقناع الوجه وخاصة بالنسبة لأنواع البشرة الحساسة التي تعاني من الاحمرار، فهو يعمل على تهدئة البشرة ويمنعها من التهيج، بينما يشد العسل الجلد. 

لذلك ضعي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وامزجي الخليط وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.

 العسل

سخني 2/3 كوب من الشوفان الفوري في 1/2 كوب من الماء الساخن لمدة خمس دقائق تقريباً حتى يتماسك الخليط. أثناء انتظارك، ضعي نصف تفاحة في الخلاط مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبيضة واحدة. اخلطيهم لمدة 45 ثانية، ثم أضيفي خليط الشوفان الساخن، امزجيه لمدة 20 ثانية أخرى. ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة لأقصى قدر من التغذية.

الخردل

تحتوي بذور الخردل على كبريت يقاوم البكتيريا، لذلك هذا القناع مفيد بشكل خاص لحساسية الجلد وحب الشباب والالتهاب. ضعي الخردل على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.