أفضل المقشرات الطبيعية لتنعيم الجسم وترطيبه

افضل مقشرات طبيعية لتنعيم الجسم وترطيبه.

افضل مقشرات طبيعية لتنعيم الجسم وترطيبه.

قومي بتقشير بشرتك للحصول على بشرة ناعمة ومرطبة

قومي بتقشير بشرتك للحصول على بشرة ناعمة ومرطبة

مقشر جوز الهند والشوفان يعمل على ترطيب سطح البشرة

مقشر جوز الهند والشوفان يعمل على ترطيب سطح البشرة

التقشير ضروري للحفاظ على صحة البشرة، فمع تقدمك ​​في العمر، تصبح بشرتك مترهلة ومتعبة لذلك تتراكم خلايا الجلد القديمة وتجعل الجلد يبدو جافاً وباهتاً. فإليك أفضل مقشرات طبيعية لتنعيم الجسم وترطيبه.

مقشر الجسم بجوز الهند و سكر الشوفان

هذا المقشر سيزيل الرقائق الجافة ويشجع على تجديد البشرة. فالشوفان مرطب طبيعي يلين الجلد ويجلب الرطوبة لسطح البشرة. زيت جوز الهند مضاد للالتهابات لكنه يمكن أن يسد المسام خاصة إذا تم استخدامه على وجهك. بالنسبة لأولئك المعرضين لحب الشباب، قومي بتبديله بزيت مثل أركان أو عباد الشمس.

ذوبي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو الزيت المفضل لديك في وعاء، ثم امزجي نصف كوب من السكر الأبيض أو البني وربع كوب من الشوفان الخام واستخدمي المقشر في غضون يوم قبل أن يصبح الشوفان طرياً جداً.

مقشر الجسم بالعسل الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي الجلد، وزيت الأفوكادو مهدئ بشكل طبيعي، بينما يحتوي العسل على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. اهرسي نصف حبة أفوكادو كاملة، و3 ملاعق صغيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من دقيق الذرة في وعاء. ثم دلكي المقشر برفق على بشرة رطبة ثم شطفي باستخدام الماء الدافئ.

مقشر الجسم بجوز الهند والسكر البني 

مقشر الجسم السكر البني وجوز الهند يعمل على تقشير البقع الخشنة من الجلد على المرفقين والركبتين والكعبين.

اخلطي كوب من السكر البني مع نصف كوب من زيت جوز الهند المذاب. وضعي هذا الخليط على البقع الخشنة من الجلد ثم اشطفيه بالماء الدافئ، بعدها ضعي المرطب لتحصلي على نتائج رائعة.