طرق تغيير روتين العناية بالبشرة اليومي من الشتاء إلى الربيع

عندما ينتهي فصل الشتاء ويبدأ فصل الربيع، يبدأ المرء بالتكيف مع درجات الحرارة الجديدة، فيمكن أن تستخدمي إجراءات العناية بالبشرة الجديدة للمساعدة على التكيف مع المناخ الجديد. فإليك طرق تغيير روتين العناية بالبشرة اليومي من الشتاء إلى الربيع.

منظف البشرة

الطقس البارد يتطلب منظفات كريمية ترطب البشرة الجافة. فمع ارتفاع درجات الحرارة، لا تحتاج بشرتك إلى الكثير من المساعدة فهي تنتج بشكل طبيعي المزيد من الزيت بمفردها. فبدلاً من استخدام منظف مرطب سميك، اختاري شيئاً  أخف وزناً مثل تركيبة الجل. يمكن أن يساعد منظف إزالة الزيت أيضاً في السيطرة على الزهم الزائد للحصول على بشرة أقل دهنية. وسوف تعطي بشرتك نظافة عميقة وتحافظ على ترطيبها دون إضافة الزيت الزائد في هذه الأشهر التي تسبب الزيت بالفعل.

مرطب للبشرة

في فصل الشتاء، يمتص جلدتك الترطيب من المرطبات السميكة وكريمات الوجه. في الربيع والصيف، تنتج بشرتك بشكل طبيعي المزيد من الزيت وتحافظ على الرطوبة بشكل أفضل من الأشهر الباردة، ومع ذلك، يجب عليك بالتأكيد استخدام مرطب يومي. 

البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب مثل غيرها من أنواع البشرة لأنها ستضيف إنتاج الزيوت واللمعان في حال أُهملت. ضعي مرطب خفيف الوزن يمتص بسرعة ويوفر مكونات مهدئة للبشرة.

كريم واقي من الشمس

واقي الشمس هو مفتاح البشرة الصحية من الداخل والخارج. تخلق الأشعة فوق البنفسجية الضارة البقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد على بشرتك، ولكنها يمكن أن تسبب أيضاً أضراراً أكثر خطورة لصحتك، مثل سرطان الجلد. لذلك كريم واقي الشمس مهم للبشرة ويجب أن يكون جزءاً منتظماً من روتين العناية بالبشرة.

في الشتاء، من المحتمل أن تمر أيام بدون أن نضع كريمات واقي الشمس ولكن في الأشهر المشمسة والدافئة يجب أن لا نهمل هذه الخطوة سواء كان مرطباً يحتوي على عامل حماية من الشمس أو واقي شمسي خفيف لا يسد المسام، فهناك الكثير من منتجات حماية البشرة الرائعة.