فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية وكيفية إستخدامه

تم تسمية فاكهة الرمان باسم ثمرة السماء، بسبب العناصر الغذائية الحيوية والعديد المفيدة للصحة، فهي أيضاً إحدى الأطعمة المغذية للمخ التي تقوي الذاكرة.

لا تقف فائدة الرمان فقط على حباتها إنما تمتد أيضا إلى قشر الرمان، فهو مفيد جداً للبشرة وخاصة للبشرة الدهنية. إليك، فوائد الرمان وقشره للبشرة وخاصة البشرة الدهنية.

ماذا يحتوي قشر الرمان

خففي الدهون من بشرتك وتجنبي مشاكل حب الشباب التي تصيب بالأغلب البشرة الدهنية

تغطي قشور الرمان حوالي 60٪ من الفاكهة وهي تحتوي على أنواع مختلفة من المكونات والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما تحتوي هذه القشور على عدة خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة، مما يجعلها علاجاً فعالاً للالتهابات الجلدية.

يستعمل قشر الرمان في بعض صناعات العناية بالبشرة الذي يساعد على شد الجلد وتقليل حجم المسام ومنع ترهل الجلد.

 فوائد قشر الرمان للبشرة

تعرفوا على فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية وكيفية إستخدامه

 من أهم فوائد قشر الرمان للبشرة عامة والبشرة الدهنية خاصة أنه مرطب فعال وغني بالمواد المضادة للاكسدة، كما أنه يجدد الخلايا ويحمي من أشعة الشمس.

ويعمل زيت قشر الرمان على البشرة الدهنية فيحميها من التعرض لحب الشباب ومكافحة مشاكل الجلد وتقليل التندب وتهدئة التهيج البسيط. إذا كانت بشرتك دهنية، اطحني قشر الرمان حتى يصبح كالبودرة وأضيفي إليه بعض نقاط ماء الورد وادهنيه على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الوصفة ستساعد على إعادة التوازن للجلد وإغلاق مسام البشرة وتخفيف إفراز الدهون.