ماسكات طبيعية لشد البشرة والتخلص من التجاعيد بعد سن الاربعين

تبدأ البشرة بعد سن الأربعين بفقدان مرونتها ومستوى الكولاجين فيها المسؤول عن إظهارها بمظهر شاب وتأخير ظهور التجاعيد، لذا لا بد من إيلاء عناية تامة للبشرة بهذا السن ومن ضمنها تطبيق ماسكات طبيعية لمحاربة الترهل والتخلص من التجاعيد.

نستعرض معك ماسكات طبيعية لشد البشرة والتخلص من التجاعيد بعد سن الاربعين:

ماسك الأفوكادو

يعد ماسك الأفوكادو من أهم الوصفات لعلاج تجاعيد البشرة بعد سن الأربعين وشدها بشكل طبيعي لإحتوائه على الأحماض الدهنية والزيوت المغذية والمرطبة للجلد. اهرسي  ثمرة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقة عسل، إفردي المزيج على وجهك وإسترخي لعشرة دقائق الى ربع ساعة، بعدها اغسلي الوجه بالماء. كرّري الوصفة 3 مرات اسبوعيا لتحصلي على بشرة متماسكة وخالية من علامات التقدم في السن.

ماسك زيت اللوز مع البيض

تخلصي من تجاعيد البشرة وترهلها عبر هذا الماسك الرائع. اخفقي بياض بيضة مع نصف ملعقة من زيت اللوز  وربع ثمرة من الموز. اخلطي المكونات جيدا ان يتكون لديك عجينة لزجة، وزعيها على البشرة واتركيها لفترة 20 دقيقة. بياض البيض يحتوي على البروتين الذي يعمل على إصلاح الأنسجة وبالريبوفلافين الذي يزيل الجذور الحرة السامة والخلايا الضارة التي تخلق التجاعيد، اما زيت اللوز فإنه يبطئ عملية الشيخوخة في الجلد.

ماسك الالوفيرا

يتميز جل الألوفيرا او هلام الصبار بفائدته العالية في علاج التجاعيد وشد البشرة لغناه بالأحماض الدهنية والعديد من الفيتامينات والمعادن بينها فيتامين "أ"، و"ج"، و "هـ" ومجموعة فيتامين "ب". قومي بإستخراج محتوى ورقة الألوفيرا، اي المادة اللزجة، ومرريها على الوجه لدقائق او يمكنك خفق الهلام  في الخلاط الكهربائي ويتم وضعها كماسك لفترة ربع ساعة واحرصي على عدم تحريك الوجه. كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا.