ماسكات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية وتفتيحها

استخدمي الماسكات الطبيعية للبشرة الدهنية

استخدمي الماسكات الطبيعية للبشرة الدهنية

ماسك الشوفان يعالج البشرة الدهنية

ماسك الشوفان يعالج البشرة الدهنية

 البشرة الدهنية تتميز بإفرازها للكثير من الزيوت

البشرة الدهنية تتميز بإفرازها للكثير من الزيوت

ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

طبقي ماسك الزبادي لـ  البشرة الدهنية

طبقي ماسك الزبادي لـ البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية بشكل دوري الى ماسكات تقشير البشرة للتخلص من الزيوت المتراكمة بين مساماتها وازالة الخلايا الميتة عنها وتجديد رونقها، لذا يجب تطبيق ماسكات طبيعية لـ تقشير البشرة الدهنية والحساسة لتفتيحها والحصول في الوقت نفسه على بشرة تشع بالمظهر الصحي والخالي من الشوائب.

ماسكات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية وتفتيحها

  • ماسك الطماطم والملح 
  • ماسك الشوفان مع العسل 
  • ماسك الزبادي مع الخميرة

ماسك الطماطم والملح

تخلصي من الخلايا الميتة والزيوت عن البشرة الدهنية من خلال وصفة عصير الطماطم والملح التي تعمل ايضا على تفتيح لون الجلد. امزجي ربع كوب من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الملح وافرديه على الوجه مع التدليك اللطيف لدقائق قليلة قبل ازالته بالماء.

تعمل الطماطم الغنية بالفيتامين سي على تجديد خلايا البشرة وتفتيح لونها وتفكيك الدهون الملتصقة بين المسامات، كذلك فإن الملح يعتبر من اهم المواد الطبيعية المقشرة للجلد. كرري الوصفة مرة في الاسبوع.

ماسك الشوفان مع العسل

ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية فهذا الماسك يناسبك جدا لتقشير البشرة وتبييض لونها. امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الشوفان الناعم وبضع نقاط من الليمون الطازج. دلكي بالمزيج الوجه لفترة دقائق واتركيه لحوالي دقيقتين كي يتفاعل مع الجلد قبل شطف الوجه بالماء والصابون. واظبي على الوصفة مرة في الأسبوع وستدهشين من النتائج.

ماسك الزبادي مع الخميرة

 الى جانب تقشير البشرة الدهنية وتفتيح لونها، تعمل هذه الوصفة على ضبط مستوى الافرازات الدهنية في الجلد جراء احتواء الزبادي على حمض اللاكتيك ونسبة من الأحماض الدهنية، فيما تعمل خميرة البيرة على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا. قومي بتذويب ملعقة صغيرة من خميرة البيرة في ربع فنجان زبادي، دلكي وجهك بهذا المزيج بحركات لطيفة لحوالي دقيقتين ثم اتركي المزيج على وجهك لفترة 10 دقائق. استخدمي الوصفة مرة أسبوعياً، ثم رطبي الوجه بالكريم او بزيت الزيتون.