اسباب ترهل الوجه المبكر وطرق علاجه

الجلد المترهل قد يكون سبب بفقدان الدهون من الجسم والوجه. فتدهور أو الحد من الكولاجين والإيلاستين هما من الأسباب الأخرى لترهل الجلد. اليك أهم أسباب ترهل الوجه المبكر وطرق علاجه.

اسباب ترهل الوجه المبكر وطرق علاجه

اسباب ترهل الوجه المبكر

الشيخوخة

مع تقدمك في العمر تفقد بشرتك الإيلاستين والكولاجين، فالإيلاستين يعطي مرونة الجلد ويوفر بشرة صلبة. بينما يتكون الكولاجين من ألياف تساعد البشرة في الحفاظ على بنيتها وثباتها.

ينخفض إنتاج الإيلاستين والكولاجين مع تقدم في العمر ويمكن تدهور هذين البروتينين بسبب عوامل خارجية مع مرور الوقت مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية والملوثات في البيئة، بما في ذلك دخان السجائر وبعض عوامل نمط الحياة مثل سوء التغذية. فعدم الاهتمام ببشرتك أو صحتك يمكن أن يسرع عملية شيخوخة الجلد مما يجعل بشرتك تبدو رشيقة.

فقدان الوزن

الوزن الزائد يمكن أن يسبب تلفاً لألياف الكولاجين والإيلاستين في بشرتك. فإذا فقدت كمية كبيرة من الوزن بعد إجراء جراحة لعلاج البدانة مثلاً، قد تلاحظي ترهل البشرة.

طرق علاج ترهل الوجه

الليزر وتمارين الوجه يعالجان وجهك من الترهل

العلاج بالليزر

 يمكن أن يساعد الليزر على زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين لون البشرة بشكل عام. فمعظم النساء يحصلون على نتائج رائعة بعد علاجات متعددة، كما يمكن أن يكون العلاج بالليزر مفيداً لشد الذراعين والمعدة العليا، وكذلك في مناطق أخرى من الجسم.

تمرين الوجه

تمارين الوجه يمكن أن تقلل الجلد المترهل حول الذقن ، الحلق والحنجرة. فبعض التمارين مفيدة في تقليل بشرة الوجه المترهل.