أسباب سد مسام البشرة في الوجه وكيفية تجنبها وعلاجها

قد تكون المسامات الواسعة هي سبب إزعاج الرأة، خصوصاً عند تطبيق المكياج لأن هذه المسامات تظهر بشكل أكبر. ومن الجدير بالذكر أن هناك نوعان من المسام، واحد لإنتاج الزيوت الطبيعية والثاني لإصدار العرق. فإليك أسباب سد مسام البشرة في الوجه وكيفية تجنبها وعلاجها. 

أسباب سد مسام البشرة في الوجه وكيفية تجنبها وعلاجها

أسباب سد مسام البشرة

الجلد الميت

انسداد المسام قد يكون بسبب زيادة الزيوت وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح الجلد. فكلما تقدمت بالعمر، تتباطأ قدرة بشرتك على التخلص من خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد، مما قد يؤدي إلى تراكمها.

استخدام منتجات التجميل الخاطئة

بعض منتجات التجميل لديك قد تكون السبب وراء انسداد المسام. فابحثي عن منتجات بمكونات لا تسد المسام وتكون خالية من الزيوت للحفاظ على جمال بشرتك ورونقها.

كيفية تجنب وعلاج سد المسام

تنظيف البشرة

غسل الوجه هو أهم ما يمكن أن تفعليه للعناية بالبشرة ، ولكن مع وجود العديد من المنتجات المتاحة، قد تنسى المرأة  استخدام الماء الدافئ والمطهر. فغسل الوجه أمر ضروري كل صباح ومساء ويساعد في إزالة الزيوت والأوساخ من االبشرة مما يساعد على تقليل ظهور المسام.

التقشير

يجب تقشير الوجه  ذو البشرة الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع، فيساعد التقشير على إزالة الأوساخ من المسام وخلايا الجلد الميتة والزيت الزائد.

ابحثي عن منتجات التقشير التي تحتوي على حمض الساليسيليك، وهو حمض طبيعي يساعد على إطلاق الأوساخ من المسام.

ومن المهم عدم تقشير بشرتك أكثر من مرتين في الأسبوع، لأن تقشير البشرة بشكل متكرر بالمنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك يمكن أن يشبب جفاف الجلد.