طرق التخلص من حب الشباب قبل يومين من يوم الحب

يوم الحب من أهم الأعياد التي تحتفل به المرأة، لكي تظهر جمالها لشريكها. هناك أسباب عديدة لظهور حب الشباب كما أن هناك طرق سهلة للتخلص منها بوقت قصير، فإليك طرق التخلص من حب الشباب قبل يومين من عيد الحب.

طرق التخلص من حب الشباب قبل يومين من يوم الحب

اغسلي وجهك بانتظام

عندما تتمازج الغدد الزيتية مع الأوساخ والمكياج والتلوث، فإنه يضر ببشرتك، لذا احرصي على تنظيف وجهك يومياً بغسول وجه للتخلص من حب الشباب.

ترطيب البشرة

قومي بإزالة مكياجك وترطيب بشرتك جيداً بعدها باستخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك لأنه سيساعد في الحفاظ على بشرة نقية بلا بثور،  كما يمكنك استخدام علاج موضعي للتخلص من البثور العنيدة. المكونات التي يجب عليك البحث عنها هي البنزويل بيروكسايد لقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وحمض الساليسيليك للمساعدة في تقشير البشرة وإزالة الأوساخ التي تؤدي إلى انسداد المسامات ، والريتينويدات للمساعدة في التحكم في معدل دوران الخلايا ، مما يسمح بمنع الخلايا من الانسداد.

عدم وضع المكياج يومياً

تعد منتجات التجميل أحد أكثر الأسباب التي تساعد في ظهور حب الشباب  وللأسف فإن استخدام الماكياج القوي لإخفاء عيوبك لن يجعلها تختفي نهائياً، بل لوقت قصير فقط لذا نحن ننصحك بأن تريحي بشرتك وتتركيها تتنفس قبل هذا اليوم المميز كي تستعيد رونقها ونضارتها.