افضل الطرق الطبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

تجاعيد الجبين تُظهر المرأة بملامح متقدمة في السن، لكن هناك طرق طبيعية متعددة لتخفيف هذه التجاعيد والتخلص منها وتمليس الجلد بعيدا عن عمليات التجميل الجراحية.

افضل الطرق الطبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

من أكثر الطرق الطبيعية المتداولة والتي اثبتت فائدتها في علاج الجبين، استخدام الوصفات المنزلية الى جانب التدليك وبعض التمارين الخاصة بالجبهة.

ماسك زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت في إخفاء خطوط الجبين الظاهرة فهو يرطب البشرة ويحافظ على ملمسها الناعم وتماسكها بكونه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على كسح الجذور الحرة التي تتراكم في الجلد وتؤدي إلى تكوين التجاعيد. فيساعد قومي بتدليك قطرات من زيت جوز الهند على جبينك لبضع دقائق قبيل النوم واتركيه الى الصباح، ويمكنه استخدام الماسك ايضا في النهار.

ماسك زيت الخروع

استخدمي ماسك زيت الخروع على الجبهة واتركيه بين عشية وضحاها، او اتركيه لحوالي ساعة على الأقل لكي يمتصه الجلد ويتفاعل معه.

يساعد زيت الخروع على محو التجاعيد من الجبهة لاحتوائه على حمض الريسينوليك ومضادات الأكسدة المحاربة لعوامل الشيخوخة.

تمرين تثبيت الاصابع على الحواجب

لا تفوتي استخدام هذا التمرين لإزالة تجاعيد الجبهة. قومي بتثبيت اصابعك على الحواجب، والاتجاه بهما لأعلى. الخطوة الثانية تتطلب منك مقاومة هذا الفعل بالجبهة لبضع ثواني. كرري هذا التمرين لثلاث دقائق يوميا.

التدليك الجبين بشكل دائري

فوائد هذا التمرين رائعة بكونه يعمل على تمليس الجلد ومحو انكماشاته بسبب التقدم بالعمر، كما انه يشد عضلات هذه المنطقة ويحميها من الارتخاء. قومي بالتدليك بشكل دائري بأطراف الاصابع منطقة الجبين بدءا من منطقة الحواجب وصولا الى منبت الشعر. استمري في التدليك لمدة دققيقة كرري هذا التمرين لبضع مرات في اليوم ويمكنك دهن احد الزيوت الطبيعية على الجلد.