افضل 4 علاجات طبيعية للطفح الجلدي في المنزل

استخدمي الألوة فيرا لتهدئة البشرة الحكة
1 / 3
استخدمي الألوة فيرا لتهدئة البشرة الحكة
علاج طبيعي للطفح الجلدي في المنزل
2 / 3
علاج طبيعي للطفح الجلدي في المنزل
 الماء البارد يساعد في تهدئة الطفح الجلدي
3 / 3
الماء البارد يساعد في تهدئة الطفح الجلدي

افضل 4 علاجات طبيعية للطفح الجلدي في المنزل ،هناك عدة علاجات التي قد تساعد النساء المصابات الطفح الجلدي  مثل الكريمات والمستحضرات أو مضادات الهيستامين للراحة ولكن أغلب النساء تفضل العلاجات المنزلية الأخرى. إليك أفضل 4 علاجات طبيعية للطفح الجلدي في المنزل.

ابرز 4 علاجات طبيعية للطفح الجلدي في المنزل :

الماء البارد

تعد الماء البارد من افضل 4 علاجات طبيعية للطفح الجلدي في المنزل ،وهي واحدة من أسرع وأسهل الطرق للتقليل من الألم وحكة الطفح الجلدي هي البرد لأنه يحد من تدفق الدم إلى المنطقة الملتهبة. فالماء البارد يمكن أن يجلب الراحة الفورية ويمكن أن يساعد في إيقاف التورم وتخفيف الحكة وإبطاء تفاقم حالة الطفح الجلدي.

يمكنك ملأ كيس ثلج أو كيس من البلاستيك بالثلج أو رطبي قطعة قماش بالماء البارد ثم ضعي قطعة قماش فوق بشرتك. كرري هذه العملية حسب الحاجة للحصول على أفضل النتائج.

حمام الشوفان

يستخدم الشوفان لعلاج العديد من الأمراض الجلدية، من الأكزيما إلى الحروق. فدقيق الشوفان الذائب في الحمام يمكن أن يخفف الحكة. يمكنك طحن دقيق الشوفان العادي وإضافته في حوض الاستحمام الممتلئ بالماء الدافئ.

يعمل دقيق الشوفان كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة للتخفيف من حكة الجلد والجفاف والخشونة. فالزيوت الموجودة في الشوفان تعمل معاً للمساعدة في إصلاح البشرة لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات مثل زيت اللينوليك.

الألوة فيرا

يعمل الألوة فيرا كمضاد للالتهابات والميكروبات والفيروسات ومضاد للأكسدة. ويمكن استخدام الجل الشفاف الذي يأتي من أوراق الصبار لتهدئة البشرة المتهيجة والحكة لكن من الأفضل غسل المنطقة المصابة وتجفيفها قبل استخدام الألوة فيرا لتحصلي على أقصى امتصاص. كما يجب استخدام الألوة فيرا الطازجة لأنها يمكن أن تتحلل وتفقد بعض الفعالية مع مرور الوقت يمكنك وضعها مرتين في اليوم أو أكثر.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند كمرطب للبشرة ،ويعد زيت جوز الهند من افضل 4 علاجات طبيعية للطفح الجلدي في المنزل ،حيث إنه غني بالدهون المشبعة وله خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. هو آمن للاستخدام كمرطب على الجلد وفروة الرأس ويمكن تطبيقه في جميع أنحاء الجسم أو فقط في مناطق الحكة. كما يحافظ على خصائصه المضادة للأكسدة ومضادات الميكروبات.

فالأحماض الدهنية في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للالتهاب وشفاء المصدر. 

×