فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة وطرق استخدامه

استخدمي خلطات طبيعية لقشر الرمان للعناية بالبشرة

استخدمي خلطات طبيعية لقشر الرمان للعناية بالبشرة

استخدمي قشور الرمان لمكافحة حب الشباب

استخدمي قشور الرمان لمكافحة حب الشباب

فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة وطرق استخدامه ،الرمان معروف بمذاقه وفوائده الصحية المذهلة. تحتوي بذور الرمان على عدد كبير من مضادات الأكسدة، التي تساعد في حماية الجسم من الالتهابات وأضرار الجذور الحرة ،وعلى الرغم من قلة عدد الأشخاص الذين يعرفون فوائد قشور الرمان، إلا أنه يحتوي أيضاً على مضادات أكسد.  اليك فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة وطرق استخدامه.

فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة وكيفية استخدامه :

يحارب حب الشباب والبثور والطفح الجلدي

من فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة قدرته على محاربة حب الشباب والبثور والطفح الجلدي ،وذلك بسبب خصائصه العلاجية، يمكن لقشور الرمان مكافحة حب الشباب والبثور والطفح الجلدي بشكل فعال. القشور غنية بالمواد المضادة للاكسدة وتساعد في الحفاظ على البكتيريا وغيرها من الالتهابات.

خذي حفنة من قشور الرمان المجففة بالشمس وقومي بتسخينها بمقلاة عميقة القاع، ثم قومي بتبريدها وطحنها في مطحنة أو خلاط. بعدها اصنعي عجينة بإضافة عصير الليمون أو ماء الورد ووزعيها على جميع أنحاء وجهك، وخاصة على البثور أو حب الشباب. اتركيها لتجف لفترة من الوقت ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر.

يمنع التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة

ومن فوائد قشر الرمان المطحون للبشرة قدرته على تعزيز انتاج الكولاجين في البشرة مما يساعد على تأخير علامات الشيخوخة والتجاعيد بشكل فعال. 

خذي ملعقتين من قشور الرمان المجففة وأضيفي القليل من الحليب إليها. إذا كان لديك بشرة دهنية، أضيفي ماء الورد إلى البودرة بدلاً من الحليب وقومي بصنع عجينة منه ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيها بها حتى تجف. اغسلي وجهك بماء فاتر وحاولي استخدام المسحوق مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج أفضل.

إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء

يمكن أن يساعد قشر الرمان في إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء والبيضاء من وجهك عند استخدامه في شكل مقشر للوجه. 

خذي ملعقتين من مسحوق الرمان المجفف بالشمس وأضيفي ملعقة واحدة من السكر البني إليها. ثم لصنع عجينة، يمكنك إضافة ملعقة واحدة من العسل أو ملعقة واحدة من زيت الأفوكادو أو أي زيت أساسي من اختيارك وأخلطيه جيداً. بعدها إفركي وجهك ودلكيه جيدا ثم اغسليه بالماء للحصول على بشرة ناعمة. ومع ذلك، لا تنسي استخدام التونر والمرطب بعد التنظيف.