خلطات طبيعية لعلاج حبوب الوجه وآثارها

خلطات طبيعية مستخدمة في علاج حبوب الوجه وآثارها ،يتطور حب الشباب عندما تصبح المسام مسدودة أو مصابة بالبكتيريا. حب الشباب هو أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً ، حيث يصيب حوالي 80 بالمئة من الأشخاص ،يمكن للناس استخدام العلاجات المنزلية المحددة للمساعدة في تحقيق التوازن بين مستويات زيت الجلد، والحد من الالتهابات ، وقتل البكتيريا ، ومنع حدوث حب الشباب في المستقبل. لذلك اليك خلطات طبيعية لـ علاج حبوب الوجه وآثارها.

ابرز خلطات طبيعية مستخدمة في علاج حبوب الوجه وآثارها :

زيت شجرة الشاي

طبقي زيت شجرة الشاي على مكان البثور لغزالتها

تطبيق زيت شجرة الشاي على الجلد يمكن أن يساعد في علاج حبوب الوجه كما يعمل على تقليل التورم والاحمرار . فهو مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يعني أنه قد يقتل حب الشباب ، والبكتيريا التي تسبب حب الشباب.خصائص زيت شجرة الشاي يمكن أن تقلل أيضاً من تورم واحمرار البثور.

يمكن للنساء تطبيق مقتطف شجرة الشاي على حب الشباب في الكريمات ، والمواد الهلامية ، أو الزيوت الأساسية. 

ضعي زيت شجرة الشاي مع القليل من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا العضوي وطبقيه مباشرة على الوجه.

العسل

استخدمي العسل لعلاج حب الشباب

يستخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية ، مثل علاج حبوب الوجه ، منذ آلاف السنين. أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في إزالة العيوب والأوساخ من المسام المسدودة. فباستخدام إصبع نظيف أو وسادة قطنية ، افركي القليل من العسل على البثور. 

كما يمكنك خلط ملعقة صغيرة من القرفة وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي وتركه على وجهك حتى يجف، أو يمكنك وضع العجينة على البقع وتركها طوال الليل.

الألوة فيرا

تمكني من الحصول على بشرة متوهجة باستخدام الألوة فيرا

الألوة فيرا مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، مما يعني أنه قد يقلل من ظهور حب الشباب ويمنع حدوثه. 

يحتوي الألوة فيرا على الكثير من الماء وهو مرطب ممتاز ، لذا فهو مناسب بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد.

حاولي تنظيف حب الشباب ثم قومي بتطبيق طبقة من الكريم أو الجل مع محتوى الألوة فيرا بنسبة 10 بالمئة على الأقل. كما يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون مع الألوة فيرا لإزالة حب الشباب.