فوائد زيت البندق للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

تمكني من التخلص من البشرة الدهنية باستخدام زيت البندق

تمكني من التخلص من البشرة الدهنية باستخدام زيت البندق

زيت البندق يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة

زيت البندق يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة

فوائد زيت البندق للبشرة الدهنية وطريقة استخدامه

فوائد زيت البندق للبشرة الدهنية وطريقة استخدامه

فوائد زيت البندق للبشرة الدهنية وطرق استخدامه ،يحتوي زيت البندق على العفص، وهي مضادات الأكسدة القوية. العفص في زيت البندق يساعد في تجفيف البشرة الدهنية، وتطهير وتقليص المسام ، وإزالة البكتيريا. فإليك أهم فوائد زيت البندق للبشرة الدهنية وطرق استخدامه. 

ابرز فوائد زيت البندق للبشرة الدهنية :

تقليل ظهور الخطوط الدقيقة

من فوائد زيت البندق للبشرة الدهنية قدرته على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة حيث قد يساعد فيتامين E الموجود في زيت البندق في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. يعتبر فيتامين (هـ) أحد مضادات الأكسدة المهمة للعناية بالبشرة لأنه يساعد على حسن الملمس كما يساعد الطبقة الخارجية من الجلد على الاحتفاظ بالماء والرطوبة.

ومع ذلك إن المنتجات التي تجمع فيتامين E و C أكثر فعالية في مكافحة علامات الشيخوخة من المنتجات التي تحتوي فقط على فيتامين E . فالأحماض الدهنية ، مثل تلك الموجودة في زيت البندق ، يمكن أن تساعد أيضاً في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة أو التجاعيد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

تقليل فرط تصبغ الدم

فرط التصبغ هو حالة تسبب تغميق الجلد، ويمكن أن تؤثر على مناطق صغيرة أو كبيرة من بشرتك.

أما فرط تصبغ الدم يمكن أن يكون ناجما عن عدة عوامل منها حب الشباب ، اضرار اشعه الشمس، تناول بعض حبوب منع الحمل. فزيت البندق غني بفيتامين E وهذا الفيتامين يمكن أن يقلل من فرط تصبغ الدم، ويعد تقليل فرط تصبغ الدم من فوائد زيت البندق للبشرة الدهنية . 

يمكن استخدامه كمادة قابضة

يحتوي زيت البندق على العفص، وهي مضادات الأكسدة القوية.،العفص في زيت البندق تجعله مصدر عقاري يمكن أن يساعد على تجفيف البشرة الدهنية وتطهير وتقليص المسام وإزالة البكتيريا.

طرق استخدام زيت البندق للبشرة الدهنية :

إفركي كمية صغيرة من الزيت إلى داخل الساعد وغطي بشرتك الدهنية بضمادة وانتظري 24 ساعة. بعدها غطي وجهك أو أي منطقة أخرى من الجلد بمنشفة ساخنة ورطبة لمدة 20 ثانية ثم قومي بإزالة المنشفة ودلكي بشرتك حوالي نصف بملعقة صغيرة من زيت البندق، يمكنك استخدام كمية أكثر أو أقل إذا كنت ترغبين في ذلك. ثم دعي الزيت لمدة 30 ثانية على الوجه واستخدمي منشفة ساخنة رطبة لمسحها برفق.