كيفية التخلص من ارهاق البشرة بعد حفلات نهاية العام

تعرفي الى اهم النصائح ل التخلص من ارهاق البشرة

تعرفي الى اهم النصائح ل التخلص من ارهاق البشرة

قومي بترطيب البشرة صباحا

قومي بترطيب البشرة صباحا

طبقي الماسكات المقشرة

طبقي الماسكات المقشرة

اشربي كمية كافية من المياه

اشربي كمية كافية من المياه

خذي قسطا كافيا من النوم

خذي قسطا كافيا من النوم

كيفية التخلص من ارهاق البشرة بعد حفلات نهاية العام، حيث تظهر علامات التعب وملامح الارهاق على الوجه بشكل كبير عقب سهرات نهاية العام وما يترافقه من ضغوطات وارهاق جسدي وتناول مأكولات غير صحية، لكن، يمكنك محو كل تلك العلامات من خلال تطبيق بعض النصائح السهلة والتي تعيد للبشرة رونقها.

تعرفي معنا على كيفية التخلص من ارهاق البشرة بعد حفلات نهاية العام:

النوم المبكر

ابدئي بتنظيم ساعات نومك بأوقات محددة في الليل، وحاولي ان تنامي مبكرا ولساعات كافية (بين 7 الى 8 ساعات) فهذا يساهم بتجدد خلايا البشرة وانعاشها ويجعلها مشدودة ومشرقة ويحارب ظهور التجاعيد.

تنظيف وترطيب البشرة

احرصي على تنظيف البشرة فور استيقاظك من النوم بغسول ملائم لنوعية بشرتك ومياه باردة لتنشيط الدورة الدموية في الوجه ولإزالة كل الافرازات الدهنية، وطبقي بعدها كريم ترطيب مغذي غني بالفيتامينات ما ينعش مظهر الجلد ويجعل وجهك حيويا ونضرا وخاليا من الانكماش والتجاعيد.

تقشير البشرة

استخدمي ماسك تقشير البشرة مرة في الأسبوع والذي يجدد من مظهرها وينزع عنها الخلايا الميتة. جربي ماسك الزبادي مع السكر، او ماسك العسل مع القهوة. دلكي المزيج على الوجه لفترة 5 دقائق ثم ازيليه بالماء الفاتر.

كمادات الخيار لنضارة الوجه

أعيدي رونق بشرتك وانتعاشها من خلال استخدادم كمادات الخيار المثلج على الوجه وحول محيط العينين. ضعيها لفترة ريع ساعة، حيث يعمل ذلك على ترطيب الجلد ومنحه المظهر الحيوي المشرق.

شرب الشاي الأخضر

تناولي كوبا من الأعشاب الغنية بالفيتامينات والتي تطرد السموم من بشرتك وتعمل على  تنقية البشرة ومحاربة ارهاقها على غرار الشاي الأخضر، شاي الزنجبيل، شاي الزعتر.

شرب المياه بكمية كافية

وبالطبع، نصحيتنا الدائمة لك هي شرب كميات كافية من الماء يوميا، خصوصا مع فصل الشتاء، واشربي بمعدل ثمانية أكواب (ليتر ونصف من المياه) لمد الجلد بالرطوبة الداخلية مايجعل بشرتك بإطلالة منتعشة ومظهر حيوي.