اسباب شيخوخة البشرة المبكرة وطرق علاجها وكيفية تجنبها

تجنبي تعبيرات الوجه المتكررة لتأخير الشيخوخة المبكرة

تجنبي تعبيرات الوجه المتكررة لتأخير الشيخوخة المبكرة

 اسباب شيخوخة البشرة المبكرة وطرق علاجها

اسباب شيخوخة البشرة المبكرة وطرق علاجها

تعرفي على اسباب شيخوخة البشرة المبكرة

تعرفي على اسباب شيخوخة البشرة المبكرة

 قللي تعرضك للشمس لحملية بشرتك من التجاعيد

قللي تعرضك للشمس لحملية بشرتك من التجاعيد

اسباب شيخوخة البشرة المبكرة وطرق علاجها وكيفية تجنبها ،كلما تقدمت في العمر تتباطأ العمليات الداخلية لجسمك مثل معدل دوران خلايا الجلد، وتستغرق وقتاً أطول للشفاء من أي إصابة في البشرة والجلد. وذلك يترك مجالاً لظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر، فإليك أسباب شيخوخة البشرة المبكرة وطرق علاجها وكيفية تجنبها.

ابرز اسباب شيخوخة البشرة المبكرة وطرق علاجها وكيفية تجنبها :

التدخين

يعد التدخين من ابرز اسباب شيخوخة البشرة المبكرة ،حيث ان السموم الموجودة في دخان السجائر تعرض بشرتك للإجهاد التأكسدي، مما يسبب الجفاف ، التجاعيد ، وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.

حتى إذا كنت تدخنين لسنوات أو تدخنين بشدة ، فلا يزال بإمكانك تحسين لون بشرتك وملمسها ومنع التجاعيد من خلال الإقلاع عن التدخين.

التعرض لأشعة الشمس 

التعرض لأشعة الشمس  من اسباب شيخوخة البشرة المبكرة ،حيث ان اشعة الشمس تخترق جلدك بالأشعة فوق البنفسجية، هذه الأشعة تتلف الحمض النووي في خلايا جلدك ، مما يسبب التجاعيد.

فاحرصي على ارتداء واقي شمس مع 30 SPF يومياً على الأقل لحماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية ، وتجنبي التعرض المباشر للشمس كلما كان ذلك ممكناً. فقد يساعد التستر عند الخروج على منع ظهور المزيد من الشيخوخة المبكرة.

تعبيرات الوجه المتكررة

حركات الوجه والتعبيرات مثل التحديق أو الابتسام  تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. في كل مرة تستخدم فيها عضلة للوجه ، تتشكل أخاديد تحت سطح الجلد، ومع تقدم الجلد ، يفقد مرونته ويصعب العودة إلى مكانه، ثم تصبح هذه الأخاديد ميزات دائمة على وجهك.

لذلك تجنبي تعبيرات الوجه المتكررة ويمكنك أن تساعدي نفسك بارتداء النظارات الشمسية  وتقليل الخطوط الناتجة عن التحديق.