كيفية استخدام ماسك الكركم لتفتيح البشرة

تمكني نت تفتيح بشرتك باستخدام ماسك الكركم

تمكني نت تفتيح بشرتك باستخدام ماسك الكركم

ضعي الكركم والليمون لنتيجة سريعة لتفتيح البشرة

ضعي الكركم والليمون لنتيجة سريعة لتفتيح البشرة

كيفية استخدام ماسك الكركم لتفتيح البشرة

كيفية استخدام ماسك الكركم لتفتيح البشرة

كيفية استخدام ماسك الكركم لتفتيح البشرة ،معظم كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في السوق ليست باهظة الثمن فحسب ، ولكنها مليئة أيضاً بالمواد الحافظة والمواد الكيميائية الضارة. بدلاً من إعطاء حل لمشكلتك، فإنها قد تمنحك بقع التقدم في العمر، والبقع الداكنة ، وندبات حب الشباب. هناك بعض المواد الطبيعية التي تستخدم لتفتيح البشرة مثل الكركم، فإليك كيفية استخدام ماسك الكركم لتفتيح البشرة.

طريقة استخدام ماسك الكركم لتفتيح البشرة :

الكركم والليمون

ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من الماء إلى الخليط وحركيه جيداً حتى تصلي إلى الاتساق المرغوب، بعدها أضيفي الألوة فيرا في الخليط واستمري في التحريك، من الأفضل تحريكها بأصابعك الى أن يصبح سميكاً قليلاً بحيث يمكن وضعه على الوجه دون أي مشكلة، يجب أن تلتصق بأصابعك مع قليل من الرطوبة.

قومي بتنظيف وجهك باستخدام غسيل الوجه بشكل صحيح بحيث تتم إزالة جميع جزيئات الغبار من وجهك إن وجدت، ثم ضعي الخليط على وجهك من الجبهة إلى الخدين، وابقيه لمدة 15 دقيقة ثم يمكنك تنظيفه باستخدام كرات القطن. انتظري لمدة 5 دقائق ثم شطفي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك القيام بذلك مرة في الأسبوع للحفاظ على شباب بشرتك المتوهجة.

الكركم وزيت اللوز والعسل

امزجي اللوز الجاف ليصبح مسحوق ناعم ثم خذي ملعقتين كبيرتين من الكركم في وعاء واخلطيه مع زيت اللوز ،بعدها أضيفي ليمونتين وملعقتين كبيرتين من العسل و5 مل من الجلسرين إليه واخلطيه جيدا ،أخيراً أضيفي 10 مل من ماء الورد إلى الخليط ببطء، واستمري في التحريك حتى تمتزج المكونات بالكامل. عندما تصبح جاهزة، صبي الخليط في وعاء نظيف، وقومي بتخزينها في مكان بارد.