النسخة الإلكترونية

فوائد العسل للبشرة الجافة والحساسة وطرق استخدامه

 العسل للبشرة الجافة والحساسة
1 / 3
العسل للبشرة الجافة والحساسة
 فوائد العسل للبشرة الجافة والحساسة وطريقة استخدامه
2 / 3
فوائد العسل للبشرة الجافة والحساسة وطريقة استخدامه
ضعي مرطب يومي مصنوع من العسل للبشرة الجافة
3 / 3
ضعي مرطب يومي مصنوع من العسل للبشرة الجافة

فوائد العسل للبشرة الجافة والحساسة وطرق استخدامه ،تفتقر البشرة الجافة عادة إلى الرطوبة مما يجعلها حكة وخشنة، العسل فائق الترطيب ويمكن أن يعيد جلدك الجاف إلى الحياة. على الرغم من أنه يمكنك ببساطة استخدام العسل للاستمتاع بمزايا الترطيب ، فهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها للعناية ببشرتك الجافة. اليك فوائد العسل للبشرة الجافة والحساسة وطرق استخدامه.

فوائد العسل للبشرة الجافة والحساسة :

العسل يساعد في منع التجاعيد

من فوائد العسل للبشرة الجافة والحساسة ،عندما يتعلق الأمر بالتجاعيد ، يمكن أن يحقق العسل نتائج ملحوظة، فلديها خصائص تؤخر الشيخوخة. فالعسل يبطئ تشكيل التجاعيد ويبقي بشرتك شابة، كما أنه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة لبشرتك.

العسل يمنع العديد من الأمراض الجلدية

بعض الحالات مثل الأكزيما والصدفية تسبب جفاف بشرتك فيستخدم العسل على نطاق واسع في طب الايورفيدا لعلاج مشاكل الجلد هذه ، إلى جانب مشكلات أخرى مثل الحروق والجروح والالتهابات.

طرق استخدام العسل للبشرة الجافة والحساسة :

يمكن استعماله كمرطب يومي عن طريق خلطة العسل واللافندر ،ويمكن استعماله كتونر للوجه عن طريق غلي ملعقة كبيرة من أزهار البابونج في الماء واتركيها لمدة 10 دقائق ثم صفّي الشاي وضيفي إليه 3-4 ملاعق كبيرة من خل التفاح و ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي الخليط في زجاجة، واغسلي وجهك وضعي الخليط عليه.

طريقة ترطيب البشرة الجافة والحساسة بكريم العسل واللافندر :

اخلطي ملعقة طعام زيت أركان و½ ملعقة صغيرة من شمع العسل في وعاء وميكروويف لمدة 30 ثانية.ثم دعي الخليط يبرد وأضيفي 5 قطرات من زيت اللافندر و5 قطرات من اللبان وفيتامين هـ إلى الخليط.احفظيه في مرطبان زجاجي واستخدميه كقوة ليلية.

×