فوائد الزعتر لتفتيح البشرة وكيفية استخدامه

 فوائد الزعتر لتفتيح البشرة

فوائد الزعتر لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة بالزعتر

تفتيح البشرة بالزعتر

وصفات الزعتر للتفتيح

وصفات الزعتر للتفتيح

محلول الزعتر لتفتيح لون الجلد

محلول الزعتر لتفتيح لون الجلد

فوائد الزعتر للبشرة وكيفية استخدامه ،،يعد الزعتر من الأعشاب التي لا تقتصر فوائدها على الصحة، انما له استخدامات جمالية مذهلة ومن ضمنها تفتيح لون البشرة وازالة التصبغات الداكنة عنها نظرا لإحتوائه عى الكثير من الفيتامينات على فيتامين ب المركب ، فيتامين سي ، فيتامين أ ، فيتامين ك، وفيتامين ه ، الى جانب غناه بمضادات الاكسدة التي تعزز من نضارة الجلد  وتحارب التجاعيد ،واليكم فوائد الزعتر للبشرة .

أهم فوائد الزعتر للبشرة :

- من فوائد الزعتر للبشرة امكانيته لازالة التصبغات الجلدية عنها.

-من فوائد الزعتر للبشرة انه يعزز من نضارة البشرة ويمنحها مظهرا فاتحا متوهجاً وناعما.

- من فوائد الزعتر للبشرة انه يعمل على تصغير المسامات الواسعة والتجاويف، ما يعزز من لونها وملمسها الموحد.

الزعتر يساعد على تفتيح البشرة

كيفية استخدام الزعتر لتفتيح البشرة :

يمكن استخدام خلطات الزعتر (الأخضر او المجفف) بطرق متعددة لتفتيح لون البشرة وأبرزها:

- تنظيف البشرة يوميا بمحلول الزعتر البارد، صباحا ومساء. ويمكنك تحضير المحلول من خلال نقع نحو 5 ملاعق زعتر في ليتر من الماء لفترة 10 دقائق. بعدها يصفى المزيج ويستخدم للإستعمال اليومي، وتوضع الكمية في البراد. يلائم هذا المحلول جميع انواع البشرة، ويستخدم من خلال تمرير قطنة مغمسة بالمحلول ويتم تمريرها على الوجه.

- قومي بغلي مقدار ملعقة من الزعتر في نصف كوب ماء لفترة دقائق قليلة. صفي المزيج ودعيه يبرد، ثم اضيفي اليه ملعقة عسل كبيرة وملعقة من النشاء. افردي المزيج على وجهك لفترة 15 دقيقة وازيليه بعدها بالماء الفاتر ثم الماء البارد لاغلاق المسامات. كرري الوصفة يوميا.

- اخلطي ملعقتين من الأرز المطحون الناعم مع ربع كوب من محلول الزعتر. افردي الخلطة على الوجه ودعيها لفترة 15 دقيقة ثم ازيليها بالماء الفاتر واغلقي مسام البشرة بعدها بالماء البارد. تساعد هذه الوصفة على تفتيح لون الجلد وتحد من الافرازات الدهنية. كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا.