كيفية عمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنية قبل احتفالات راس السنة 2020

ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

ماسك الطماطم والافوكادو للبشرة

ماسك الطماطم والافوكادو للبشرة

ماسك الطماطم

ماسك الطماطم

كيفية عمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنية ،مع اقتراب مناسبات نهاية العام تبحث النساء على طرق طبيعية لتخفيف ظهورها بالبشرة الدهنية اللامعة وتعد الطماطم رائعة للبشرة، حيث أنها تتميز بخصائص التبريد والعقاقير، فهي غنية بفيتامين C ، والتي يمكن أن تقضي على حب الشباب وتفتيح البشرة الفاتحة ، لذلك يساعد ماسك الطماطم على توازن البشرة والتخلص من الزيت الزائد، فإليك كيفية عمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنية قبل مناسبات نهاية العام.

كيفية عمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنية لاحتفالات راس السنة 2020 

اليكي كيفية عمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنية بطرقه المختلفة :

ماسك الطماطم والخيار

كيفية عمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنيةاضغطي عصير الطماطم في وعاء وأضيفي إلى ذلك ربع حبة خيار مجحون، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك بمساعدة كرة قطنية أو بيديك. وبعد 15-20 دقيقة اغسلي وجهك.

الخيار يوازن درجة الحموضة  كما أنه يشد مسام الجلد التي يتم تكبيرها عادة عندما يكون لديك بشرة دهنية. يساعد ماسك الوجه هذا على منع ظهور حب الشباب لأنه يحافظ على بشرة خالية من الزيوت.

ماسك الطماطم والأفوكادو

اهرسي حبة طماطم واحدة مع حبة أفوكادو وضعيها على وجهك لتنظيف المسام، واستخدمي أصابعك لتفركي الأفوكادو والطماطم فوق المناطق الدهنية من وجهك. 

اتركي الطماطم والأفوكادو على وجهك لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل قبل الشطف، فهذا القناع سوف يساعد في تبريد الجلد كما يعمل الطماطم على إزالة الزيت بينما يقدم الأفوكادو خصائص مطهرة ومرطبة. 

هذا العلاج سيجعل بشرتك تبدو أصغر وأكثر انتعاشاً، وستساعد في التخلص من حب الشباب الخفيف إلى المعتدل. 

ماسك الطماطم واللبن

امزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن مع الطماطم المهروسة حتى يتم خلطهما بالتساوي. ثم تأكدي من استخدام الزبادي العادي لتجنب الإضافات والمواد الكيميائية غير المرغوب فيها من التسرب إلى مسامك. 

وزعي الخليط على وجهك بالتساوي واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة على الأقل لتحقيق أفضل النتائج، ثم شطفي بالماء البارد للمساعدة في إغلاق مسامك.

هذا العلاج يساعد على إزالة الزيوت وتخفيف الأعراض المؤلمة لحروق الشمس وتقليل ظهور ندبات حب الشباب.