ماسك اللوز والشوفان لنضارة الوجه قبل احتفالات راس السنة 2020

تبدأ معظم النساء العناية ببشرتهم قبل عدة أسابيع من احتفلات رأس السنة للحصول على بشرة نقية ونضرة ولإظهار جمالهن الطبيعي. ويعد ماسك اللوز والشوفان  من اهم الماسكات التي تساعد على القضاء على الجلد الميت ، مما يجعل بشرتك ناعمة ومرنة ومرطبة، فإليك ماسك اللوز والشوفان لنضارة الوجه قبل احتفالات راس السنة 2020 .

ماسك اللوز والشوفان لنضارة الوجه لاحتفالات راس السنة 2020 :

فوائد الشوفان على الوجه

يعد الشوفان مصدراً ممتازاً يفيد بشرتك عند استخدامه عبر قناع الوجه. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تعمل بلطف على بشرتك لاستعادة سحرها الشبابي كما يحتوي على عمل مقشر لطيف. 

فالشوفان غني بالأحماض الأمينية التي تعد مهمة لصحة الجلد بشكل جيد. فعندما يتم تطبيق دقيق الشوفان عبر قناع الوجه فإن هذه الأحماض الأمينية تدخل الجلد وتساعد في إعادة بناء طبقة الجلد وتساعد في تشكيل الكولاجين.

فالاستخدام المنتظم لقناع وجه دقيق الشوفان يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويعزز المرونة والصلابة.

فوائد اللوز على الوجه

لللّوز فوائد عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن، بالإضافة إلى العديد من المواد الغذائية. أما بالنسبة لفوائد اللوز للوجه  فهو يمتاز بالعديد من الفوائد الجمالية لأنه يجعل البشرة مشرقة ونضرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين "هـ" الذي يحدّ من تأثير الجذور الحرة على الوجه.



طريقة ماسك اللوز والشوفان

يكمل زيت اللوز عمل دقيق الشوفان لأنه غني بفيتامين E وأيضاً مرطب ممتاز، فينصح قناع الوجه هذا للبشرة الجافة.

ضعي نصف كوب من دقيق الشوفان إلى الماء الدافئ واخلطيه لتصنعي عجينة سميكة. ثم ضيفي ببطء ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى معجون الشوفان أثناء الخلط، إذا كنت ترغبين يمكنك إضافة نصف موزة مهروسة إلى الخليط وتحريك جميع المكونات لتصبح عجينة ناعمة متساوية.

بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ وضعي العجينة الباردة بالتساوي على وجهك والعنق، ثم دعي القناع لمدة 10 دقائق بعدها إغسلي وجهك بالماء الدافئ ،وهذه هي طريقة ماسك اللوز والشوفان بالتفصيل .