فوائد المشمش للبشرة المختلطة وطريقة استخدامه

يفيد المشمش بشرتك بطرق يومية وغير عادية، فهو يساعد على مكافحة الشيخوخة، وعلى تليين وتهدئة البشرة المختلطة. استخدمي المشمش في نظام العناية بالبشرة للحصول على بشرة مميزة ونضرة، فإليك فوائد المشمش للبشرة المختلطة وطريقة استخدامه.

فوائد المشمش للبشرة المختلطة وطريقة استخدامه

بشرة نضرة

فوائد المشمش للبشرة المختلطة وطريقة استخدامه

يمكن أن تساعد مقشرات المشمش في تحسين لون بشرتك عن طريق تقشير خلايا الجلد التالفة للبشرة المختلطة. يمكنك استخدام زيت المشمش مع السكر لعمل مقشر رائع للوجه والجسم. فهو يعد مقشر ممتاز يزيل خلايا الجلد الميت ويمنحك بشرة ناعمة وطرية، كما أنه يزيل الرؤوس السوداء ويفك المسام. فقط تأكدي من تنظيف بشرتك بعمق قبل استخدام هذا المقشر.

تأخير علامات الشيخوخة للبشرة المختلطة

يساعد التقشير الذي تم تحضيره من نواة المشمش في التخلص من خلايا الجلد الميتة القديمة على سطح بشرتك وتمكين خلايا الجلد الجديدة من النمو. يساعد هذا التقشير على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد الصغيرة من خلال القضاء على خلايا السطح التالفة من الجلد.

يعمل زيت المشمش في الحفاظ على وضوح البشرة ، ليونتها ، ومرونتها، ويمكن استخدامه مع زيوت الفاكهة الأخرى كقناع للوجه لتنعيم بشرتك. اخلطي أربعة إلى خمسة مشمش طازج، ثم ضيفي زيت الزيتون لعمل عجينة ناعمة، وقومي بتدليك العجينة على وجهك لمدة 15 دقيقة في حركة دائرية، ثم اغسلي بالماء الفاتر.

إزالة البثور من البشرة المختلطة

تخلصي من علامات الشيخوخة باستخدام المشمش للتقشير

تخلصي من البثور الموجودة على البشرة المختلطة من خلال المزيج من المشمش الناضج مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي واللوز المطحون. ضعي هذا على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الغسيل بالماء الفاتر واحصلي على بشرة نضرة خالية من البثور مع تكرار هذه الخلطة.