مستوى جديد من تركيبات العناية بالبشرة

اهتمي ببشرتك من خلال تطبيق الماسكات المغذية

اهتمي ببشرتك من خلال تطبيق الماسكات المغذية

مستوى جديد من تركيبات العناية بالبشرة

مستوى جديد من تركيبات العناية بالبشرة

مستوى جديد من تركيبات العناية بالبشرة

مستوى جديد من تركيبات العناية بالبشرة

Sisley Sisleyouth Energising Super Hydrating Youth Protector

Sisley Sisleyouth Energising Super Hydrating Youth Protector

Clarins Super Restorative Instant Lift Serum Mask

Clarins Super Restorative Instant Lift Serum Mask

Tata Harper Regenerating Cleanser

Tata Harper Regenerating Cleanser

Tata Harper Illuminating Moisturiser

Tata Harper Illuminating Moisturiser

Botanical Alchemy Amly Digital Detox

Botanical Alchemy Amly Digital Detox

L’Occitane Aqua Réotier Water Gel Cleanser

L’Occitane Aqua Réotier Water Gel Cleanser

لوكسيتان أكوا ريوتييه ووتر جل كلنسر

لوكسيتان أكوا ريوتييه ووتر جل كلنسر

Dior Prestige La Micro-Huile De Rose

Dior Prestige La Micro-Huile De Rose

Clarins Extra-Firming Phyto Serum

Clarins Extra-Firming Phyto Serum

Sisley الجمالية النباتية الصديقة للبيئة

Sisley الجمالية النباتية الصديقة للبيئة "إكولوجيكال كومباوند" Ecological

Chanel Hydra Beauty Hydrating Oxygenating Overnight Mask Camelia

Chanel Hydra Beauty Hydrating Oxygenating Overnight Mask Camelia

يبدو أننا في الآونة الأخيرة نعيش في حيرة وارتياب بسبب روتينات العناية بالبشرة التي  أصبحت متطلبة جدا، مع طبقات المرطب الواقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية والسيروم والخلاصة المركزة، والمستحضر الحامي من آثار التلوث والمقشر، إضافة إلى الأقنعة الليلية، والقائمة تكبر! لذلك، تحتار وترتبك نساء كثيرات، وخلال السعي إلى الحصول على بشرة صحية قد نعاني من التهاب أو حساسية بسبب إرهاق البشرة وإثقالها بعدد هائل من المنتجات. في المقابل، يزداد حماسنا تجاه علامات التجميل التي تعمل على مقاربة جديدة منعشة بمنتجات أقل، وبتركيز على التركيبات المزدوجة الفاعلية. أمصال السيروم مركّزة بدرجة عالية وملمسها أرق من الكريمات، وتعزز امتصاص الريتينول أو الببتيدات الفعالة، مثل "كلارنس إكسترا-فرمينغ فيتو-سيروم" Clarins Extra-Firming Phyto-Serum بخلاصة الترمس الأبيض التي تشد البشرة، أو المستحضر الذي يستحق الثقة "سارا تشابمان بلاتينوم ستيم سيل إلكسير" Sarah Chapman Platinum Stem Cell Elixir الذي يعزز الكولاجين بفاعلية الببتيدات. خبيرة طب الجلد الدكتورة "أنيتا ستورنهام" Dr Anita Sturnham أطلقت مجموعة البشرة "ديكري" Decree التي تؤمن بالعناصر الأساسية وتركيبات العناية بالبشرة الفعالة والقوية، بعيدا عن مكونات غير نافعة ووعود فارغة، فتحافظ مستحضراتها على توازن البشرة، رافضة روتينات العناية القاسية والخادعة. جرّبي منها "ديكري ويكلي إيربراشينغ آسيد" Decree Weekly Airbrushing Acid، و"ريبلنيشينغ بيست" Replenishing Paste لدى "هارفي نيكولز" Harvey Nichols.

الطبيعة في وجه آثار الحياة العصرية

الإرهاق الناتج عن العناية بالبشرة كما هو معروف اليوم قد حث الطلب على المزيد من البساطة، ويتفق قطاع التجميل على أن الحماية النهارية يجب أن تشمل عامل الوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، لأن الشمس هي المذنبة في إلحاق معظم الضرر. كما يزيد قلقنا حول التلوث المناخي في المدن الكبيرة والتسمم البيئي بسبب الآثار المضرة بالبشرة، إلى جانب الضوء الأزرق الصادر من أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة. الوعي الموجود أدّى إلى نشوء فئة من مستحضرات العناية بالبشرة المرتكزة على الحماية، وبما أننا نمضي ساعات وساعات أمام شاشاتنا لاستعمال فيسبوك أو إنستغرام، فإن إضافة الوقاية "الرقمية" إلى روتينك الجمالي ليست عديمة الجدوى. من الأمثلة المثالية، "سيسلي سيزليوث إنرجايزينغ سوبر هايدريتينغ يوث بروتكتر" Sisley Sisleyouth Energising Super Hydrating Youth Protector، ورذاذ الوجه "بوتانيكال ألكيمي أملي ديجيتال ديتوكس" Botanical Alchemy Amly Digital Detox الذي يستعمل مياه ينبوع غنية بالفضة ومركبا نباتيا لمحاربة التلوث الرقمي.

حان وقت إعادة النظر في منتجات العناية بالبشرة غير الفعالة! تركيبة "سيسلي" Sisley الجمالية النباتية الصديقة للبيئة "إكولوجيكال كومباوند" Ecological Compound ترتكز على مركب استثنائي بأوراق إكليل الجبل وجذور الجنسينغ لتأمين حاجات بشرتك من الصباح إلى الليل. على نحو مماثل، اختصاصي التجميل والبشرة د."دفيد جاك" D. David Jack الشهير في شارع "هارلي ستريت" اللندني يقدّم منتجين فعالين تكفي ضخة واحدة منهما لكل الوجه؛ الأول "أول داي لونغ إس بي إف 50" All Day Long SPF50، وهو مرطب ملون معدني غني بأحماض ألفا هيدروكسيوبالفيتامين "إي" E، والثاني "غود نايت! أكتيف نايت كريم" Good Night! Active Night Cream المضاد للأكسدة مع فيتامين "أ" A الذي يصلح ضرر الحمض النووي (يتوفران لدى "سبيس إن كاي"Space NK).

من الخيارات البديلة، زيت "ديور بريستيج لا ميكرو-ويل دو روز"Dior Prestige La Micro-Huile De Rose الذي يعمل مكمّلا غذائيا يلبي حاجات البشرة الأهم ويجدد شبابها، وأساس تركيبته سيروم زيتي فاخر وقوي مستخرج من ورد غرانفيل لملء البشرة، وتعزيز توردها، وهو ما يجعله الحل المثالي لإعادة الحياة إلى بشرتك هذا الموسم، وننصحك باستعماله مع بكرة تدليك.

 

الروتين الذكي

إزالة الماكياج تتطلب منظفا جيدا دون حك أو فرك لاذع مثل "لوكسيتان أكوا ريوتييه ووتر جل كلنسر" L’Occitane Aqua Réotier Water Gel Cleanser أو المنظف العضوي المزدوج الهدف "تاتا هاربر ريجنريتينغ كلينسر" Tata Harper Regenerating Cleanser بالتركيبة الكريمية المقشرة التي تضم لحاء الصفصاف الأبيض لمظهر صحي. فيما يحتل الماس أكبر عناوين أخبار الجمال، مرطب "تاتا هاربر إلومينيتينغ مويستشرايزر" Tata Harper Illuminating Moisturiser يستخدم عناصر الجوهرة البراقة بأفضل شكل، فنسقي المنتجين لنتائج ملحوظة.

بعض مستحضرات البشرة مجرد تبذير، لكن ذلك لا يشمل أقنعة الوجه التي يزداد استعمالها ورواجها بكل أشكالها، من الأقنعة الورقية مثل "كلارنس سوبر ريستوراتيف إنستانت ليفت سيروم ماسك" Clarins Super Restorative Instant Lift Serum Mask والتركيبات الهلامية السريعة النتائج، فادمجيها ببساطة ضمن روتينك اليومي. اختاري المرطب والمنقي مهما كانت أولويتك في تحسين مظهر البشرة أو تعزيزها. "لوكسيتان اكوا ريوتييه مينرال مويستشر ماسك" L’Occitane Aqua Reotier Mineral Moisture Mask خيار مثالي يروي بشرتك حين تعطش، و"بيكسي فيتامين-سي كافيار بالم برايتنينغ ليف-أون ماسك" Pixi Vitamin-C Caviar Balm Brightening Leave-On Mask يمنح بشرتك إشراقة مضيئة مع الفيتامين سي. وإذا كنت تريدين حلا لا يحتاج إلى وقت، "شانيل هايدرا بيوتي هايدريتينغ أوكسيجنيتينغ أوفرنايت ماسك كاميليا" Chanel Hydra Beauty Hydrating Oxygenating Overnight Mask Camelia يحوّل بشرتك بمركب الأزهار خلال الليل، فتستيقظين صباحا مع تألق مشع رائع.

الاستعمال المتواصل للمقشرات، أو تقنيات الإبر الصغيرة، أو منتجات الريتينول المضادة لعلامات الشيخوخة قد يسبب الحساسية والالتهابات، فمن الحكيم أن نخفف استخدامها، وأن ندع بشرتنا تتعافى بين جلسات العلاج المكثفة. أعيدي بناء جدار بشرتك المحصن وغذيها ورطبيها مع "سيسلي فلفت نوريشينغ كريم" Sisley Velvet Nourishing Cream الذي يساعد في عملية إعادة البناء والترميم.. لا شيء أفضل من بشرة مرتاحة وسعيدة!