فوائد اليقطين للبشرة الجافة وكيفية استخدامها

إذا كنت تعانين من بشرة جافة احرصي الى استخدام اليقطين تعمل لتحسين مرونة بشرتك، وترطيبها واعطائها رونقاً خاصاً. 

فتعرفي على أهم فوائد اليقطين للبشرة الجافة وكيفية استخدامها.

فوائد اليقطين للبشرة الجافة وكيفية استخدامها

تقشير وتغذية البشرة الجافة

للبشرة الجافة امزجي ملعقتين صغيرتين من اليقطين المطبوخ أو المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من الكريمة المخفوقة.

ضعي هذا على وجهك بالتساوي وتجنبي منطقة العين ودعيها تستقر لمدة 10-15 دقيقة. هذا القناع يقشر ويغذي ويحيط بشرتك، ثم شطفي بالماء الدافئ وطبقي مرطب يناسب بشرتك الجافة.

فوائد مكافحة الشيخوخة

يعتبر اليقطين مصدراً جيداً لفيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويحتوي أيضاً على بيتا كاروتين الذي يساعد على عكس الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية وتحسين نسيج الجلد. فهو يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالي تحسين لون بشرتك ومرونتها، ويحمي البشرة من التلف الجذري المسؤول عن التسبب في التجاعيد وحتى سرطان الجلد.

ضعي نصف كوب من قرع اليقطين وموزة واحدة و1/4 كوب سكر قصب خام وملعقتين كبيرتين من زبدة بذور اليقطين. إجمعي المكونات إلى الخلاط وقومي بمزجها، ثم دلكي هذه الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق قبل الغسيل.

تقشير لتجديد توهج البشرة

يساعد اليقطين على التقشير والتخلص من الجلد الجاف الممل وتجديد التوهج الطبيعي، تذكري ترطيب البشرة بعد أي فرك أو إضافة بضع ملاعق صغيرة من الزيت النباتي الغني لوصفتك.

اخلطي كوب سكر وملعقة صغيرة من جوزة الطيب وملعقة صغيرة من القرفة معاً، ثم اخلطي المكونات مع 1/4 كوب من اليقطين وضعيها على الجلد بحركة دائرية.