ما هي الثآليل وطرق ازالتها من الوجه

 تعرفي على طرق إزالة الثآليل

تعرفي على طرق إزالة الثآليل

قممي بعلاج طبيعي أو طبي لإزالة الثآليل

قممي بعلاج طبيعي أو طبي لإزالة الثآليل

ما هي الثآليل وطرق ازالتها من الوجه

ما هي الثآليل وطرق ازالتها من الوجه

 معظم النساء تكره وجود بثور أو ثآليل على الوجه والجسم، فهناك عدة أسباب لوجودها وطرق لإزالتها، أما من خلال الطريقة الطبيعية أو الطريقة الطبية، فتعرفي على ما هي الثآليل وطرق ازالتها من الوجه.

ما هي الثآليل وطرق ازالتها من الوجه

ما هي ثآليل الوجه

تظهر هذه الزيادات الصغيرة عندما يصاب جلدك بأحد الفيروسات العديدة، فتشكل ورم صغير يعرف بالثآليل. يطلق الفيروس نمواً إضافياً للخلايا ، مما يجعل الطبقة الخارجية من الجلد سميكة وصلبة في تلك البقعة. على الرغم من أنها يمكن أن تنمو في أي مكان لديك من الجسم ، إلا أنه من المرجح أن تحصل على واحدة على يديك أو قدميك.

طرق ازالة الثآليل من الوجه طبياً

العلاج بالتبريد

 يُعرف هذا العلاج أيضاً باسم جراحة البرد وهو عندما يقوم الطبيب بحقن أو وضع النيتروجين السائل في البثور، فتعمل على تجميده، وربما تستهلك عدة مرات على مدار أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للحصول على نتائج أسرع. 

الاستئصال الجراحي

غالباً ما تستخدم هذه التقنية لإزالة الثآليل الخيطية، فسوف يستخدم الطبيب مشرط لحلق البثور أو قصها. في بعض الأحيان يكون مطلوب أكثر من علاج واحد لإزالة الثآليل والحصول على نتائج فعالة.

طرق ازالة الثآليل من الوجه طبيعياً

عصير ليمون

 يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك مما قد يساعد في تدمير الفيروس. لا تستخدمي عصير الليمون كامل القوة على وجهك، بل قومي بخلطه بالماء فيصبح  فعالا في إزالة الثآليل المسطحة عند تطبيقها على مدى ستة أسابيع.

مستخلص الثوم

يحتوي الثوم على الآليوم ساتيفوم، وهو مركب ذو خصائص مضادة للفيروسات. قومي بسحق القرنفل الطازج من الثوم وطبقي القطع المكسرة على البثور ثم قومي بتغطيته بشريط  واعيدي تطبيقه يومياً. من المعروف أن الثوم يسبب حروقاً كيميائية على الجلد، فإذا شعرت بالحكة أو الاحتراق أو زيادة الوخز، قومي بإزالة الثوم وغسل المنطقة للتخلص من الثآليل.