فوائد عمل بخار للوجه بالليمون وطريقة استخدامه

أغلب النساء ترغب في العناية بشكل أفضل ببشرتها عن طريق أقنعة للوجه مما يجعل بشرتها تشعر بالانتعاش والنظافة والترطيب. 

أما المعالجات بالبخار تفتح مسامك وتحرك الدورة الدموية  تاركة بشرتك نظيفة مطهرة ومتوهجة. إذا كنت تريدين طريقة سهلة يمكنك تبخير وجهك في المنزل مع إضافة الروائح لإنشاء جلسة العلاج العطري الخاصة بك، فإليك فوائد عمل بخار للوجه بالليمون وطريقة استخدامه.

فوائد عمل بخار للوجه بالليمون وطريقة استخدامه

فوائد البخار للوجه

جففي بشرتك بلطف بعد عمل بخار للوجه بالليمون

البخار للوجه يخفف الأوساخ في مسامك مما يسهل إزالة الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء. كما يعمل البخار على زيادة العرق الذي يعزز الدورة الصحية ويمنحك توهجاً في البشرة، ويساعد على ترطيب بشرتك مما يعمل على امتصاص الرطوبة من منتجات العناية بالبشرة.

بالإضافة الى ذلك فالزيوت العطرية والأعشاب المستخدمة في بخار الوجه مريحة وتعمل على تهدئة العقل والجسم مما يسمح لمنتجاتك لاختراق أعمق في الوجه.

بخار للوجه بالليمون

فوائد عمل بخار للوجه بالليمون وطريقة استخدامه

تمتلئ الليمون بـ AHA و BHA التي تزيل خلايا الجلد الميتة وتساعد على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب وتغير لونها ، بينما العسل مضاد للأكسدة ومضاد للجراثيم لها خصائص ترطيب وتنعيم ومقاومة للتجاعيد.

لتحضير بشرتك قبل أي قناع للوجه صبي الماء الساخن المغلي في وعاء وضعي منشفة على رأسك فوق الوعاء وأغلقي عينيك وانتظري لمدة 10 دقائق.

واتركي البخار يفتح المسام ثم امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام العضوي ونصف ليمونة مضغوطة في وعاء وضعيه على وجهك بالكامل، وتجنبي منطقة العين.

بعدها دعي بشرتك تمتص كل هذا القناع لمدة 15-30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وبعدها الماء البارد لإغلاق المسام، ثم قومي بتنشيف بشرتك بلطف بمنشفة حتى يجف، ودعي بشرتك تتنفس لبقية اليوم أو يمكنك وضع مرطبك الخاص بك.