فوائد ماسك الجوافة للبشرة الدهنية وطريقة استخدامه

الجوافة هي واحدة من الثمار التي تشتهر بفوائدها الجمّة للبشرة سواء عبر تناولها او من خلال تطبيق وصفات منها خاصة للبشرة الدهنية لإحتوائها على مضادات الأكسدة ومواد تساعد على القضاء على البكتيريا المسببة لحبوب الشباب بالبشرة الدهنية الى جانب غناها بمادة الليكوبين والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين"أ، ب1، ب2، سي، "  وغيرها.

اطلعي معنا على فوائد ماسك الجوافة للبشرة الدهنية وطريقة استخدامها:

فوائد ماسك الجوافة للبشرة الدهنية

- يساعد ماسك الجوافة على انقباض الجلد وتضييق مسامات البشرة الدهنية.

- يعمل ماسك الجوافة على التخفيف من الإفرازات الدهنية للبشرة وتفكيك الزيوت وتنظيف مسامات الجلد.

- تحتوي الجوافة على مستخلص يقتل البكتيريا ما يقلل من ظهور حب الشباب.

- نظرا لغناها بمضادات الأكسدة، فإن الجوافة تحمي البشرة من التلف وتؤخر من علامات الشيخوخة وتعزز من تماسك الجلد وتمنع ترهله.

- ماسك الجوافة يساعد على ازالة التصبغات الداكنة عن البشرة.

طرق استخدام ماسك الجوافة

- هناك طرق متعددة لإستخدام ماسك الجوافة للبشرة الدهنية لمنحها الإشراقة وعلاج عيوبها من المسامات وحب الشباب وتأخير علامات الشيخوخة. قومي بتقطيع ثمرة الجوافة الى نصفين وازيلي منها البذور. ضعيها في الخلاط مع ملعقة من الشوفان ويمكنك اضافة اليها ورقة من أوراق الجوافة. وزعي الخليط على الوجه واتركيه لفترة 15 دقيقة.

- اهرسي ثمرة جوافة مع ملعقة من الحليب ونصف ملعقة من العسل لتحصلي على عجينة سميكة. افردي الماسك على البشرة لنفس المدة السابقة. بعدها اغسلي الوجه بالماء البارد.

- اما لتقشير البشرة الدهنية مرة في الأسبوع وازالة الخلايا الميتة عنها فإستخدمي لب الجوافة مع بضع نقاط من الليمون وربع ملعقة من الزنجبيل. وزعي الخلطة على البشرة وازيليها بعد ربع ساعة.