ماسك الشوكولاتة الداكنة لتقشير الوجه

ماسك الشوكولاته الداكنة لتقشير الوجه فوائده ممتازة للتخلص من الخلايا الميتة والمتكدسة على الطبقة الخارجية للجلد الى جانب تنظيف مسامات البشرة ونزع عنها الشوائب والأوساخ، كما ان هذا الماسك يحارب تجاعيد وترهل البشرة بفعل غنى مادة الكاكاو بمضادات الأكسدة القوية، والمعادن التي تعزز من نمو الخلايا وإصلاح الأنسجة.

تعرفي معنا على طرق استخدام ماسك الشوكولاته الداكنة لتقشير الوجه والحصول على بشرة نضرة:

ماسك الشوكولاته الداكنة

يعزز هذا الماسك من نضارة البشرة ويعمل على نزع الخلايا الميتة عنها ما يجعل الجلد يبدو بمظهر مشرق ومتجدد. وكل ما تحتاجينه هو قطعة من الشوكولا الداكنة (نحو 20 غرام) وتذوبيها عبر المايكرويف، ويمكنك استبدالها بملعقة من الكاكاو مع القليل من زبدة الشيا وملعقة من الحليب والقليل من السكر. اخلطي المكونات جيدا ثم نظفي بشرتك بالصابون والماء الفاتر. وزعي الماسك بطبقة سميكة على كامل الوجه واتركيه لفترة ما بين 15 دقيقة الى 20 دقيقة، قبل إزالته بالماء الفاتر والصابون.

ماسك الشوكولاتة الداكنة مع العسل

طريقة ثانية يمكنك الإستفادة فيها من الشوكولا لتقشير البشرة وتجديد خلاياها عبر تذويب قطعة منه او استبدالها بت ملعقة كاكاو أسود وخلطها مع نصف ملعقة من العسل وملعقة من بياض البيض. امزجي المكونات جيدا الى ان تحصلي على خليط متجانس. وزعيه على البشرة وانتظري 20 دقيقة قبل ازالته بالماء الفاتر والصابون. يساعد هذا الماسك ايضا على تفتيح البشرة وعلاج التجاعيد فيها. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.