نصائح مهمة لإستخدام الكريم حول العين

العيون تشكل النافذة الرئيسية لجمالك ومصدر الجاذبية في ملامحك، بينما تُعتبر المنطقة المحيطة بهما أساسية لإظهار جمال العين وشباب البشرة بعيدا عن التجاعيد والخطوط الرقيقة وانتفاخ الجفون واسودادهما، لذا لا بد من ايلاء هذه المنطقة العناية الكافية من خلال استخدام كريمات حول العين.

اطلعي معنا على اهم النصائح لإستخدام الكريم حول العين:

- قبل عملية استخدام كريمات العين، من الأفضل استشارة الطبيب الجلدي ليصف لك الكريم المناسب لنوعية المشكلة التي تعانين منها، سواء انتفاخ الجفون، تجاعيد العين، جفاف محيط العين، او اسوداد الجفون، حيث يمكن استخدام كريم واحد متعدد الخواص، او أكثر من كريم بحسب حالة الجلد.

- الخطوة الأولى لتطبيق الكريم حول منطقة العين تتطلب منك بداية بتنظيف البشرة ومحيط العين بشكل جيد باللوسيون الخاص للتخلص من المكياج والأوساخ والشوائب.

- بعد تنظيف البشرة، قومي بغسل الوجه جيدا بالماء البارد لإنعاش البشرة وشد الجلد وازالة أي رواسب من مستحضرات التنظيف والصابون.

- جففي الوجه بواسطة منشفة قطنية ناعمة مع تجنب فرك الوجه انما استخدمي أسلوب التربيت اللطيف.

- انطلقي بعدها بتطبيق كريم العين من خلال وضع نقاط منه صغيرة حول الجفون وبكمية صغيرة، ثم ابدئي بتمرير الكمية برفق بأحد أصابعك من الزاوية الخارجية للعين الى الداخل ليتغلغل داخل الجلد، وتفادي الضغط الشديد تجنبا لترهل الجلد.

- أثناء تطبيق الكريم حول العين من الأفضل ان تسترخي قليلا من خلال امالة الرأس الى الخلف، وانتظري دقيقة على الأقل  قبل المباشرة بتطبيق مستحضرات التجميل الأخرى، وهذا يجنبك ايضا مشكلة تكتل المكياج تحت الجفون.

- لا بد من ان تحتفظي بالكريمات بعيدا عن اشعة الشمس والحرارة والضوء والرطوبة وإلا ستفسد سريعا، وانتبهي الى تاريخ صلاحيتها ايضا.

- يتوجب عليك الانتباه ايضا الى ان الكريمات الخاصة بالفترة الليلة مختلفة بخواصها عن كريمات النهار لتفاعلها مع الضوء، وبالتالي عليك الالتزام بالتعليمات على عبوة الكريم.