طريقة تحضير حليب جوز الهند للبشرة

استخدمي حليب جوز الهند لغسول يومي للبشرة

استخدمي حليب جوز الهند لغسول يومي للبشرة

تعرفي على طريقة تحضير حليب جوز الهند للبشرة

تعرفي على طريقة تحضير حليب جوز الهند للبشرة

قومي بترطيب بشرتك باستخدام حليب جوز الهند

قومي بترطيب بشرتك باستخدام حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على خصائص ترطيب وإصلاح ممتازة والتي يمكن أن تمنحك بشرة مذهلة. كما يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C مما يساعد على الحفاظ على مرونة البشرة، كما أنه غني بالنحاس ، ويمنع التجاعيد ، وترهل البشرة والبقع العمرية. فإليك طريقة تحضير حليب جوز الهند للبشرة

طريقة تحضير حليب جوز الهند للبشرة

الخطوة الأولى  

قومي بقطع جوز الهند الى قسمين وتصريف المياه في وعاء قابل للغلق ووضعها جانباً للاستخدام في المستقبل، كما يمكنك نزع جوز الهند من القشرة الصلبة.

الخطوة الثانية

قومي بإزالة الطبقة الرقيقة من الجلد، هذه هي أسرع طريقة للوصول إلى لحم الجوز. بعد أن تقومين بإزالة جميع الجلد ، اغسلي جوز الهند لإزالة أي وبر.

الخطوة الثالثة

قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من الماء الذي وضعته جانباً، في الخلاط مع جوز الهند لجعل مزيج الحليب أسهل. إذا لم يكن لديك أي ماء في جوز الهند ، أضيفي حوالي أربعة ملاعق كبيرة من الماء العادي وامزجي مكوناتك حتى يسيل تماماً.

الخطوة الرابعة

ضعي وعاء كبير في الحوض مع مصفاة فوقه ، وصبي محتويات من الخلاط في المصفاة. إذا كان المصفاة الخاص بك فيه ثقوب صغيرة ، استخدمي هراسة البطاطس للضغط على اللب لإطلاق المزيد من الحليب. إذا كنت ترغبين في ذلك ، يمكنك أن تأخذي اللب ومزجه مرة أخرى للحصول على المزيد من الحليب.

الخطوة الخامسة

صبي حليب جوز الهند الخاص بك في زجاجة قابلة للإغلاق وخزنيها في الثلاجة.

الخطوة السادسة

يمكنك استخدام حليب جوز الهند كغسل يومي للوجه، فهو طبيعي بدون مواد حافظة ، وقابل للأكل. ويجب أن يستمر في الثلاجة حوالي أسبوعين.