فوائد ماء البحر للبشرة الدهنية وطرق استخدامه​​​​​​​

تشكل خصائص ومركبات كل بحرمن بحار العالم فوائد لاحصر لها لصحة الجسم بصفة عامة، ما جعل شركات التجميل تسعى دائما إلى استخراجها على هيئة مستحضرات متنوعة مفيدة للعناية بجميع أنواع البشرة والدهنية على وجه الخصوص.

ماء البحر للعناية بالبشرة

 ماء البحر ومنتجاته لحل مشكلات البشرة الدهنية

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة، " يحمل ماء البحر في المجمل العام الفيتامينات، المعادن والأملاح الطبيعية للعناية بصحة الجسم، إذ أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن كل بحر من بحار العالم له مركباته الفريدة لعلاج الأمراض المتنوعة، خصوضا الجلدية، فعلى سبيل المثال كشفت الدراسات عن فوائد البحر الميت بالأردن الذي يحتوى على" الماغنسيوم، الكالسيوم، الزنك، اليود، الكبريت والبوتاسيوم" المفيدة في علاج المشكلات الجلدية بصفة عامة.

لذا ينصح استشارة الطبيب المختص في تحديد منتجات ملح البحر المناسبة لكل بشرة على حدا، خصوصا الدهنية للاستفادة منه بالطرق الطبيعية في تحقيق عناية آمنة على الدوام.

فوائد ماء البحر للبشرة الدهنية

خصصت خبيرة العناية بالبشرة غادة، السطور القادمة في توضيح فوائد منتجات ماء البحر" ملح البحر، صابون البحر والكريمات المتنوعة" للبشرة الدهنية على النحو التالي:

 ملح البحر الميت العسل علاج طبيعي للبشرة الدهنية

  • تنظف منتجات ماء البحر البشرة الدهنية.
  • تزيل منتجات ماء البحر السموم والأوساخ العالقة بالبشرة الدهنية.
  • تساهم منتجات ماء البحر في استعادة حيوية البشرة الدهنية.
  • ترطب منتجات ماء البحر البشرة الدهنية على الدوام.
  • تجدد منتجات ماء البحر الأنسجة التالفة بالبشرة الدهنية.
  • تقلل متجات ماء البحر إفراز الدهون الزائدة بالبشرة الدهنية.
  • تمنع منتجات البحر تكون حب الشباب والبثور المتنوعة بالبشرة الدهنية.
  • تحمي منتجات البحر البشرة الدهنية من الالتهابات والاحمرار بصفة مستمرة.
  • تقشر منتجات البحر البشرة الدهنية بالشكل الطبيعي.
  • تعالج منتجات البحر الندبات الجلدية والبقع الداكنة بالبشرة الدهنية.

طرق استخدام ماء البحر للبشرة الدهنية

فوائد ماء البحر للبشرة الدهنية وطرق استخدامها

فضلت خبيرة العناية بالبشرة غادة، استخدام ملح البحرالميت لعلاج مشكلات البشرة الدهنية والعناية بها على الدوام، لذا استفيدي عزيزتي من مطحون ملح البحر الميت مرتين في الأسبوع، فما عليك سوى خلط مقادير متساوية من مطحون البحر الميت مع العسل، توزيع الوصفة على البشرة الدهنية بحركات دائرية مع تجنب منطقة العينين، ترك المحتوى لمدة 15 دقيقة، غسل البشرة الدهنية  بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، للحصول على عناية آمنة وبشرة دهنية نضرة ومشرقة على الدوام.

وأخيرا يمكنك عزيزتي نقع ملعقتين من ملح البحر في الماء الدافئ لحين ذوبانه، وضعه في العبوة الزجاجية، رش البشرة الدهنية يوميا صباح ومساءا للتخلص من حب الشباب والبثور على الدوام.