طريقة عمل صابون الوجه بالجلسرين في المنزل

الغليسرين مرطب ناعم للبشرة، فهو مثالي لبشرة جافة ولطيف بدرجة كافية للاستخدام. يمزج صابون الغليسرين الصافي جيداً مع صبغة الصابون لعمل أجمل قطع الصابون.

إليك طريقة عمل صابون الوجه بالجلسرين في المنزل.

طريقة عمل صابون الوجه بالجلسرين في المنزل

شراء الادوات لصنع الصابون

عليك شراء كتل من الجليسرين الصافي أو الجلسرين الأبيض أو أي لون مختلف، فصابون الجليسرين شفاف دائماً بغض النظر عن اللون الذي تختارينه.

بالإضافة إلى الجليسرين ، ستحتاجين إلى الزيوت الأساسية المعدة للاستخدام في صابون الجليسرين من أجل رائحة مجموعة الصابون، فاختاري زيت الليمون الحامض وزيت الورد وزيت اللافندر وزيت النعناع أو زيت آخر ترغبين في استخدامه لرائحة الصابون.

قوالب الصابون تتراوح من صغيرة جداً إلى كبيرة في الحجم، فتأكدي من الحصول على نوع من القالب يمكن استخدامه في لصناعة صابون الجليسرين.

طريقة عمل الصابون

قومي بقطع 4 أوقية من الصابون من قاعدة الصابون وضعيها في كوب قياس السائل الزجاجي، ثم ضعيها في الميكروويف لمدة 40 ثانية وحركيها كل 10 ثوان إضافية حتى تذوب بالكامل. 

بعدها ضيفي الزيوت الأساسية وحركيها، ثم ضعي المزيج في قوالب خاصة للصابون، كرري الخطوات لصنع المزيد من الصابون في قوالب الصابون الأخرى،  ثم اتركي الصابون الخاص بك لكي تصلب، فقد تستغرق حوالي ساعة.

 ثم أخيراً، قومي بفك حول حواف قوالب الصابون وإزالة أشرطة الصابون، وهكذا تكوني قد صنعت صابون الوجه بالجلسرين الرائع للبشرة.