كيفية علاج جفاف البشرة وتشققها بالأعشاب الطبية

الجلد الجاف هو الجلد الذي يفتقر الرطوبة في الطبقة الخارجية، وإذا تركتيه بدون علاج ، يمكن للبشرة الجافة التصدع والتشقق. من المهم الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة ، ولكن بعض العلاجات التي يتم شراؤها من المتجر قد تكون غير فعالة، لذلك اليك كيفية علاج جفاف البشرة وتشققه بالاعشاب الطبية.

كيفية علاج جفاف البشرة وتشققه بالاعشاب الطبية

الألوة فيرا

حافظي على رطوبة بشرتك لتجنب التشقق والجفاف

الألوة فيرا قد تساعد في توفير الراحة من الجلد الجاف. يمكن لأي إمرأة تعاني من بشرة جافة وضع الألوة فيرا وتغطية المنطقة المصابة بجورب أو قفاز، فقد تفضل النساء القيام بذلك قبل ذهابهم إلى الفراش وترك الهلام طوال الليل.

 إذا كانت البشرة الجافة موجودة في منطقة أخرى من الجسم ، فإن تطبيق الألوة فيرا بشكل حرّ والسماح لها بالنقع قد يحقق نفس التأثير.

زيت اللافندر، جوز الهند، والعسل

امزجي كوباً من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل ، وقطرات قليلة من زيت اللافندر الأساسي وافركيه بالكامل على بشرتك الجافة، فهذه الخلطة ستحبس الرطوبة وترطب بشرتك الجافة. فإن زيت اللافندر الأساسي يريح العقل والجسم ويساعد على النوم. 

زيت عباد الشمس 

كيفية علاج جفاف البشرة وتشققه بالاعشاب الطبية

زيت بذور عباد الشمس غني جداً بالفيتامينات A و C و D و E. فإنه ممتاز في مساعدة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة ، ويمكن أن يوفر للبشرة حاجزاً طبيعياً للحماية ضد البكتيريا التي تسبب العيوب، وتساعد على علاج تشققات البشرة وجفافها.