نصائح للعناية بالبشرة قبل النوم

تعرفي الى خطوات العناية بالبشرة قبل النوم

تعرفي الى خطوات العناية بالبشرة قبل النوم

ازيلي المكياج جيدا قبل النوم

ازيلي المكياج جيدا قبل النوم

استخدمي كريم ترطيب مسائي

استخدمي كريم ترطيب مسائي

اعتني بترطيب الشفاه

اعتني بترطيب الشفاه

احرصي على النوم لساعات كافية

احرصي على النوم لساعات كافية

ان كنت ترغبين بالحفاظ على صحة البشرة ومظهرها الحيوي الخال من التجاعيد والإرهاق والأمراض الجلدية، لا بد من أن تولي عناية خاصة لها قبيل النوم ولن يكلفك ذلك سوى دقائق معدودة من وقتك الليلي .

تنظيف البشرة بالغسول

تنظيف البشرة خطوة يتوجب عليك عدم اهمالها قبل النوم حتى لو لم تضعي المكياج في هذا اليوم. فالبشرة تلتصق عليها الأوساخ والشوائب الى جانب الإفرازات الدهنية، وعليك بالتالي التخلص من كل ذلك بالغسول المناسب لنوعية بشرتك ثم غسلها بالماء جيداً لإستعادة رونقها وجعلها تتنفس بدون أي عوائق.

إزالة المكياج

ان كنت من اللواتي لا يتخلين عن وضع المكياج خلال يومك، من الضروري اذاً ازالة المكياج بواسطة المنظف الخاص به وقبل أن تستعملي الغسول. فهذه الخطوة تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وشبابها ونضارتها في الصباح.

الترطيب الليلي للبشرة

استخدامك الكريم المرطب الليلي للبشرة يمنع جفافها ويحد من ظهور التجاعيد، و يمنح بشرتك مظهرا حيويا ومشرقاً. اختاري كريم الترطيب الليلي الخاص بنوعية بشرتك ولا تنسي ايضا كريم الترطيب الخاص حول محيط العينين.

العناية بالشفاه

بعد تنظيف أسنانك، استخدمي مرطب للشفاه غني بالزيوت والمواد الطبيعية مثل العسل، او استخدمي الفازلين لتطرية شفاهك وعلاج جفافهما.

العناية بنظافة الوسائد

بالنسبة للوسائد، لا بد من تغيير أغطيتها اكثر من مرة في الأسبوع  للتخلص من الخلايا الميتة الملتصقة عليها من البشرة وللتخلص من اي جراثيم محتملة بين انسجة الغطاء، مما يساعد وجهك بأن يكون نظيفا ونضرا دائما، ومن الأفضل اختيار الأغطية الحريرية بدلا من القطنية.

النوم لساعات كافية

ونذكرك دائما بأن النوم لساعات كافية يعتبر من أفضل أدوات تجميل البشرة على الإطلاق، وخصوصا النوم المبكر، فهذه الخطوة تساعد البشرة على تجديد خلاياها وتمنع انتفاخ الجفون وتحد من علامات الشيخوخة.

اتبعي هذه النصائح قبل النوم، وحافظي على تألق البشرة وشبابها ونضارتها.