طرق طبيعية لشد تجاعيد تحت العين

نقدم لكم وصفات طبيعية لشد الجفون حيث أن مع تقدمنا ​​في العمر، تنتج أجسامنا كميات أقل من الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى فقدان المرونة في البشرة، و يؤدي إلى ترهل الجلد. فهناك عدة طرق بإمكانك اللجوء إليها لشد تجاعيد تحت العين طبيعياً، فإليك أهمها.

طرق طبيعية لشد تجاعيد تحت العين

الخيار

الخيار يعمل على شد بشرتك، فاغسلي، قشري، واطحني نصف قطعة خيار، ثم طبقيه على المناطق التي تعاني من مشكلة، خاصة تحت العين، واتركيها لتجف قبل غسل وجهك بالماء، فالخيار سيساعدك على شد التجاعيد تحت العين والتخلص منهم.

تناولي المزيد من الأطعمة الغنية بالكولاجين

كلما تقدمت في السن، تضعف العضلات والأنسجة التي تدعم جفونك، هذا يعني أن بشرتك قد تبدأ في الترهل، بما في ذلك الدهون التي عادة ما تكون حول عينيك.

زيادة تناول فيتامين C يمكن أن يساعد جسمك على امتصاص المزيد من حمض الهيالورونيك، فالحمض الأساسي موجود بشكل طبيعي في الجسم، لكن الكمية المخزنة تقل مع تقدم العمر.

يمكن للأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال، البروكلي، الفراولة، والأحماض الأمينية أن تساعد أيضاً في إنتاج الكولاجين من خلال زيادة مستويات حمض الهيالورونيك، مما يخلق بشرة أكثر صحية ويساعد على شد البشرة.

أكياس شاي البابونج

يتميز البابونج بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج ترهل الجفون. 

ضعي أكياس شاي البابونج على عينيك لمدة 15-20 دقيقة، فيمكن للشاي أن ينعش جلدك ويشد المسام. فاستخدمي شاي البابونج على المنطقة المنتفخة تحت العين والخطوط الدقيقة حول عينيك أو في أي مكان على وجهك للحصول على أفضل النتائج.