فوائد ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

تتميز الطماطم بخصائص تساعد على تهدئة الالتهاب وتقليص المسام المفتوحة مما يقلل بدوره من دهون البشرة. تعمل المستويات الحمضية على استعادة توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي للجلد والذي بدوره يعزز الغدد الدهنية للحد من إنتاج الزهم، ويساعد في إزالة السموم والأوساخ والزيت الزائد وخلايا الجلد الميتة من سطح الجلد. فإليك أهم فوائد ماسك الطماطم للبشرة الدهنية.

فوائد ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

ماسك الطماطم والخيار

استخلصي العصير من نصف حبة طماطم في وعاء، وأضيفي إلى ذلك ربع الخيار المطحون،وضعي هذا الخليط على وجهك بمساعدة كرة قطنية أو بيديك، ثم اغسليه بعد 15-20 دقيقة، وكرري هذا مرتين في الأسبوع.الخيار يعمل على توازن درجة الحموضة في البشرة وعلى شد مسام الجلد، أما ماسك الطماطم والخيار يساعد الوجه على منع ظهور حب الشباب لأنه يحافظ على بشرة خالية من الزيوت.

ماسك الطماطم و زيت الجوجوبا

امزجي نصف طماطم مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا و 3 إلى 5 قطرات زيت شجرة الشاي، وضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر أولاً ثم بالماء البارد، وكرري هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع. 

يمتص زيت الجوجوبا بسهولة في البشرة ويرطبها، كما أنه يتحكم في الزيت الزائد على الجلد الذي يؤدي الى سد المسام، وزيت شجرة الشاي عبارة عن مطهر يزيل العدوى الناتجة عن حب الشباب.

قناع الطماطم والعسل

يمتص العسل الرطوبة الزائدة والزيوت من الجلد دون جفافه، فله خصائص مضادة للجراثيم ومطهر للبشرة. العسل يمنع تسرب حب الشباب المرتبطة بالبشرة الدهنية، لذلك اضغطي على الطماطم متوسطة الحجم لصنع عجينة ناعمة، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من العسل وضعي القناع بالتساوي على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء. استمري في العملية 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.