اهم الاطعمة المضرة للبشرة وكيفية تجنبها

تستخدم النساء بعض الأطعمة كعلاج للجلد والوجه، لكن الطعام الذي تضعينه في فمك يمكن أن يؤثر على صحة بشرتك وأن تكون مضرة. فتعرفي على أهم الأطعمة المضرة للبشرة وكيفية تجنبها.

أهم الاطعمة المضرة للبشرة وكيفية تجنبها

الملح

الملح عنصر أساسي في الطعام، فإذا كنت تستهلكين الطعام في وقت متأخر من الليل  فمن المحتمل أن يحتفظ جسمك بالملح الذي تناولته، مما يمنحك عيوناً منتفخة في الصباح وجلد باهت. لذلك، من المهم بالنسبة لك تناول الطعام في وقت مبكر قبل النوم وتقليل كمية الملح في الطعام لتجنب ظهور أي عيوب في البشرة.

السكر

 السكر يعد منشط رئيسي آخر للبشرة السيئة، فإن الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسكر يمكن أن يضر بشرتك بشدة، هذا لأن هذه الأطعمة تؤدي إلى ارتفاع في مستويات الأنسولين. السكر المكرر سيء للغاية لبشرتك، فاجعليه مقيداً بملعقة واحدة في اليوم، إذا كنت لا تستطيع الاستغناء عنه.

الكافيين

الكافيين الزائد في نظامك الغذائي يعني الجلد المتجعد، هذا لأن الكافيين مسؤول عن تجفيف بشرتك، والجفاف يعني شيخوخة بشرتك عن طريق التخفيف، فهو يزيد إنتاج الكورتيزول في الجسم بسبب استهلاك الكافيين. 

اللحوم الحمراء 

اللحوم الحمراء غالباً ما تحتوي على الدهون المشبعة والكوليسترول، هذا يعني أن استهلاك اللحوم الحمراء يؤدي إلى التهاب في الجسم. بشرتنا تتطلب صنع الكولاجين، فالكثير من الالتهابات في الجسم يعني انخفاض إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى بشرة مملة ومليئة بالبثور.