فوائد زيت جنين القمح للبشرة في فصل الخريف

مع تغير الطقس من الصيف الحار الى الخريف، نحتاج الى زيت جنين القمح لإعادة إحياء البشرة بعد تعرضها للشمس لفترة طويلة. يعد زيت جنين القمح مصدراً غنياً بفيتامين B6 وحمض الفوليك والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، يتم استخراجه من نواة حبوب القمح، وهو إضافة صحية لنظامك الغذائي وله فوائد عديدة لبشرتك. إليك فوائد زيت جنين القمح للبشرة في فصل الخريف.

فوائد زيت جنين القمح للبشرة في فصل الخريف

زيت جنين القمح يعالج ندبات الجلد

بسبب محتواه العالي من فيتامين E ، يساعد زيت جنين القمح في بناء الكولاجين ، وهو أكثر البروتين الموجود في الجسم والذي يوفر للبشرة قوتها وهيكلها، ويساعد على التخلص من الندبات وأن يزيلها تماماً.

 تأكدي من أن الزيت عضوي وبارد بنسبة 100٪ وإلا فإنه سيفقد معظم مغذياته. أيضاً الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جنين القمح تساعد في تشقق الجلد، مما يمنحها لوناً متساوياً، كما يوفر ترطيباً طبيعياً للبشرة. 

زيت جنين القمح يمنع مشاكل الجلد

يساعد زيت جنين القمح في تزويدك ببشرة صحية، لأنه يمنع العديد من مشاكل الجلد مثل الصدفية والأكزيما والجلد الجاف. يمكنك تطبيقه موضعياً مما يهدئ ويصلح بشرتك، فهو يحتوي على زيت فيتامين E ، والذي يعتبر جيداً جداً للبشرة.

زيت جنين القمح لتنظيف الوجه

زيت جنين القمح هو زيت طبيعي يساعد في تطهير الوجه بكفاءة، فإنه يساعد على إحكام الرطوبة ويتخلص من الزهم الزائد، مما قد يؤدي إلى مشاكل أخرى في الجلد مثل حب الشباب والبثور .ويمكن استخدام بضع قطرات من الزيت على بشرتك أو إضافتها إلى حزم أو أقنعة وجهك، أو يمكنك أيضاً أخذ بضع قطرات بلطف على وجهك والسماح لها بالراحة للحصول على بشرة نضرة وخلّابة هذا الخريف.