فوائد الشاي الاخضر للبشرة ومحاربة الشيخوخة

الشاي الأخضر له فوائد عدة للبشرة، فمستوياته عالية من مضادات الأكسدة وهو يساعد على محاربة الشيخوخة وإزالة الخطوط الدقيقة. يمكن التمتع بفوائد الشاي الأخضر الصحية  من خلال شربه وتطبيقه على البشرة، فإليك أهم فوائد الشاي الاخضر للبشرة ومحاربة الشيخوخة.

فوائد الشاي الاخضر للبشرة ومحاربة الشيخوخة

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

يساعد الشاي الاخضر على علاج تهيج الجلد وترطيب الوجه، فله خصائص مضادة للالتهابات، وذلك بفضل محتواه العالي من البوليفينول الذي يطلق عليه الكاتيكين، فتقلل الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر من التهيج والاحمرار والتورم. قومي بوضع قناع الشاي الأخضر للحصول على وسيلة تدليل فإنه مرطب للوجه يمتص بشرتك لتقليل الاحمرار وتهدئة البشرة.

الشاي الاخضر لعلاج الالتهابات وحب الشباب

الشاي الأخضر هو عامل مضاد للجراثيم قوي لعلاج حب الشباب وإزالة المسام. تؤدي مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر إلى تلف الأغشية البكتيرية ومكافحة العدوى، مما يعني أنها أداة مفيدة لعلاج نمو البكتيريا التي تسبب حب الشباب. يساعد في القضاء على الالتهابات البكتيرية الجهازية للحصول على بشرة أكثر نعومة ومنغماً.

الشاي الاخضر لتنظيف الوجه

الشاي الأخضر مرطب ممتاز مضاد للأكسدة، يمكنه تنظيف بشرتك وجعلها مشعة، فما عليك سوى وضع كرة من القطن في الشاي الأخضر المتبقي في الكوب الخاص بك وتطبيقها على بشرتك للحصول على بشرة نضرة ورائعة. 

فوائد الشاي لمكافحة الشيخوخة

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية تسمى EGCG التي تكافح تلف الحمض النووي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية للوقاية من سرطان الجلد. هذا يعني أيضاً أنه مكون فعال مضاد للشيخوخة يكافح علامات الشيخوخة عند شربها أو وضعها موضعياً.