كيفية العناية بالبشرة في فصل الخريف بطريقة طبيعية

بشرتك تحاج الى روتين جمال خاص في الخريف

بشرتك تحاج الى روتين جمال خاص في الخريف

استخدمي خلطات تفتيح البشرة

استخدمي خلطات تفتيح البشرة

ركزي على تناول الخضار والفواكه

ركزي على تناول الخضار والفواكه

استخدمي الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة ومحاربة جفافها

استخدمي الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة ومحاربة جفافها

لا تهملي شرب 8 اكواب يوميا من المياه

لا تهملي شرب 8 اكواب يوميا من المياه

يحتاج نظام بشرتك في الخريف الى التغيير جراء تبّدل الطقس من الأجواء الصيفية الحارة الى الهواء المعتدل، وبالتالي فإن هذه المرحلة تتطلب منك بعض الخطوات الإضافية لتحافظي على نضارة البشرة وتحميها من عوامل الطقس .

اليك خطوات العناية بالبشرة في فصل الخريف بطريقة طبيعية:

ترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية

من المهم جدا مضاعفة ترطيب البشرة في فصل الخريف لمحاربة جفافها وتغذيتها ومنحها مظهر مرناً. وان كنت تحبذين الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة، فيمكنك استخدام الزيوت الطبيعية وأبرزها زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، او زيت الزيتون. قومي بتوزيع القليل من احد هذه الزيوت على البشرة واتركيه لفترة نصف ساعة كي يتشربه الجلد. كرري الترطيب يوميا ولاحظي الفرق الواضح في ملمس ومظهر بشرتك.

تفتيح لون البشرة بالماسكات

الكثيرات يرغبن بإستعادة لون بشرتهن الطبيعي مع فصل الخريف والتخلص من آثار الإسمرار بعد موسم صيفي مثقل بأشعة الشمس. لذا ابدئي بتطبيق الماسكات التي تحتوي على عناصر مبيضة للجلد. ننصحك بماسك العسل والزبادي، ماسك الحليب والفروالة، ماسك الكركم مع الزباي. لمزيد من الوصفات وتفاصيلها تصفحي موقعنا.

تقشير البشرة

من المهم جداً تقشير البشرة في فصل الخريف لجعلها تتنفس من خلال ازالة الطبقة الميتة والجافة عنها. طبقي مرة واحدة في الأسبوع ماسك منزلي على أن يكون غنياً بالفيتامين "سي" الذي يفتت الجلد الميت ويفتح المسامات ويزيل الشوائب منها. ننصحك بماسك الليمون مع العسل، ماسك الفروالة والشوفان.

استخدام واقي شمسي

لمجرد بأنك لن تكوني مستلقية تحت أشعة الشمس، لا يعني بأنك لن تحتاجين الى واقي للبشرة من الشمس، فأشعة الشمس يصل تأثيرها ايضا الى البشرة حتى لو كانت السماء ملبدة بالغيوم. وبالتالي، لا بد من المواظبة على تطبيق كريم حماية للبشرة يوميا.

تناول الخضراوات والفواكه

تعزز الخضراوات والفواكه الموسمية الخاصة بفصل الخريف، من جمال ونضارة البشرة وتنشط الكولاجين وتمنحها الترطيب من الداخلي، فلا تترددي بتناول السلطات ووجبة من الفواكه الخريفية لتتألقي في فصل الخريف.

شرب المياه

ولا بد من شرب كميات كافية من الماء يوميا، بمعدل ثمانية أكواب لطرد السمود من البشرة ومنحها الترطيب من الداخل مايجعل بشرتك بإطلالة مشعة.