انواع حب الشباب تحت الجلد وطرق علاجه

انواع حب الشباب تحت الجلد وطرق علاجه

انواع حب الشباب تحت الجلد وطرق علاجه

 تعرفي على انواع حب الشباب وطرق علاجه

تعرفي على انواع حب الشباب وطرق علاجه

ضعي العسل على المنطقة المصابة لانها تعمل كمطهر

ضعي العسل على المنطقة المصابة لانها تعمل كمطهر

طبقي كمادات دافئة على البثرة لتخفيف الم البثور

طبقي كمادات دافئة على البثرة لتخفيف الم البثور

يعتبر حب الشباب تحت الجلد عبارة عن بثرة لا يمكن ملاحظتها فور بروزها لأنها تحت الجلد، إلا أنه يمكنك الشعور بالتكتل. يتطور هذا النوع من حب الشباب من مزيج من الزهم (الزيت) ، والبكتيريا ، والأوساخ التي تصبح محاصرة في مسامك. والنتيجة النهائية هي وجود ورم مؤلم تحت جلدك وليس له "رأس" مثل البثور الأخرى، فتعرفي على أنواع حب الشباب تحت الجلد وطرق علاجه.

أنواع حب الشباب تحت الجلد وطرق علاجه

أنواع حب الشباب تحت الجلد

الرؤوس السوداء 

تحدث الرؤوس السوداء عند انسداد المسام عن طريق مزيج من الزهم وخلايا الجلد الميتة. يبقى الجزء العلوي من المسام مفتوحاً، مما يؤدي إلى اللون الأسود الذي يظهر على سطح الجلد.

الرؤوس البيضاء

عكس الرؤوس السوداء ، يغلق الجزء العلوي من المسام ويبدو وكأنه ورم صغير يبرز من الجلد.

من الصعب علاج الرؤوس البيضاء ولكن المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك يمكن أن تكون مفيدة. 

حب الشباب الالتهابي

حب الشباب الالتهابي عبارة عن زهم وخلايا جلد ميتة تسهم في حدوث وظهور حب الشباب، البكتيريا يمكن أن تلعب دوراً في انسداد المسام وأن تسبب التهاباً عميقاً تحت سطح الجلد، مما يؤدي إلى ظهور بقع حب الشباب المؤلمة .

طرق علاج حب الشباب تحت الجلد

تجنب ضغط ولمس الحبة 

لا يجب أبداً محاولة الضغط على البثور تحت الجلد لأن هذه البثور ليست على سطح الجلد، بل وأحياناً مستحيلة في الظهور. الضغط على البثرة تؤدي إلى تفاقم الالتهاب، كما يمكن أن تسبب ندبات. 

تطبيق كمادات دافئة

الكمادات الدافئة يمكن أن تساعد في تخفيف الألم من حب الشباب وتسمح للبثرة بالظهور تلقائياً والشفاء، ضعي المضخة الدافئة من 10 إلى 15 دقيقة، وثلاث إلى أربع مرات في اليوم. ويمكنك أيضاً نقع قطعة قماش نظيفة في الماء الساخن ووضعها على المنطقة المصابة.

تطبيق العسل الخام

العسل خصائص مضادة للميكروبات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البكتيريا، فضعي كمية صغيرة على المنطقة المصابة واتركيها بين عشية وضحاها، يمكن أيضاً خلط العسل الخام بالماء كمطهر.