ماسك بذور الكتان لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

أثبتت العديد من الدراسات الفوائد العديدة لبذور الكتان على صحة البشرة والحفاظ على شبابها لغناه بالعديد من العناصر التي تساعد على محاربة علامات التقدم بالسن والشيخوخة مثل مضادات الأكسدة والأوميغا 3، فما رأيك بأن تستغلي فوائد هذه البذور لتطبيق منه وصفات على بشرتك؟

طريقة اعاداد ماسك بذور الكتان

تحتاجين في هذه الوصفة لـ ملعقتين من بذور الكتان الغير مطحونة والى كوبين من المياه الصالحة للشرب. قومي بغلي المياه  ثم اضيفي اليها بذور الكتان واتركي المزيج يغلي على النار الى ان يتحول قوامه الى سائل هلامي أبيض.

بذور الكتان

بعدها، صفي السائل من البذور، وعبئيه داخل عبوة زجاجية او رذاذ  واحتفظي فيه للاستخدام اليومي طيلة فترة أسبوع وجددي الوصفة بعدها.

اما طريقة استخدامه على البشرة فسهلة جدا، وذلك من خلال توزيع كمية من المزيج على كامل البشرة  ويترك لفترة ربع ساعة قبل ازالته. كرري الماسك يوميا للحصول على نتائج رائعة.

تناول بذور الكتان

استغلي فوائد بذور الكتان لتأخير علامات الشيخوخة والتجاعيد في البشرة  من خلال تناول ملعقة يوميا مطحونة من هذه البذور مع الماء، أو يمكنك اضافتها كحبوب للطعام  مثل سلطات الخضار على انواعها او الطبخ المنزلي حيث تمدين البشرة من الداخل بفوائد هذه البذور المذهلة.