فوائد الكالسيوم للبشرة وكيفية استخدامه

الكالسيوم ضروري عندما يتعلق الأمر بالصحة العامة لبشرتك، وهو أمر مهم للغاية بحيث يؤدي النقص منه إلى الشيخوخة المبكرة. وذلك لأن الكالسيوم حيوي في الحفاظ على وظائف الجلد اليومية بما في ذلك تنظيم الزهم وإنتاج مضادات للأكسدة، فاليك فوائد الكالسيوم للبشرة وكيفية استخدامه.

فوائد الكالسيوم للبشرة وكيفية استخدامه

مقاومة الشيخوخة

تشمل فوائد الكالسيوم العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة مثل الشيخوخة المبكرة والتجاعيد الدقيقة ، من خلال دورها المهم في إنتاج مضادات الأكسدة.

تخفيف جفاف البشرة

قومي بزيادة كمية الكالسيوم إذا كنت تعانين من جفاف البشرة أو الحساسية. الحفاظ على مستوى عال من الكالسيوم في أنسجة البشرة العلوية مهمة جداً للتخلص من جفاف البشرة. 

تنظيم إنتاج مضادات الأكسدة

على الرغم من أن الكالسيوم ليس من مضادات الأكسدة في حد ذاته ، إلا أنه مهم في تنظيم إنتاج مضادات الأكسدة، فهو يمنع تلف الحمض النووي الذي يلحق الضرر بنسيج الجلد، ويقلل من تلف الكولاجين والإيلاستين.

يمكنك تزويد بشرتك بالكالسيوم عن طريق معالجته من خلال الاطعمة الطبيعية وخاصة الزبادي.

الزبادي وعصير البرتقال

امزجي الزبادي وعصير البرتقال مع بعض، ثم ضيفي ملعقة من الحليب ، وملعقة صغيرة من الفانيليا ، و5 مكعبات ثلج إلى الخلاط واخلطيهم جيداً حتى يصبح عصيرك جاهزاً، بعدها ضعي هذا المزيج على وجهك.

الزبادي ليس غنياً بالكالسيوم فحسب، بل يحتوي على حمض اللبنيك الذي يساعد على تقشير البشرة ويمنحك بشرة جديدة ونضرة. 

قناع الزبادي والفراولة

امزجي نصف كوب من الزبادي العادي مع 1/3  من الفراولة المهروسة ونصف ملعقة شوفان حتى يصير المزيج سلس، ثم  قومي بتنعيم وجهك واسترخى لمدة 15 دقيقة قبل غسله وستحصلين على نتائج رائعة.