كيفية علاج جفاف الوجه الحساس الشديد

إذا كنت تعانين من البشرة الجافة، فستشعرين بأن بشرتك شاحبة، ومليئة بالعيوب. تعد معالجة بشرة الوجه الجافة عملية متعددة الخطوات تتضمن تغيير طريقة غسل وتقشير وترطيب ورعاية بشرتك يومياً. فسيؤدي اتباع روتين ملائم للبشرة الجافة الحساسة إلى مساعدتها على أن تبدو مشرقة وصحية وحيوية مرة أخرى، فإليك كيفية علاج جفاف الوجه الحساس الشديد. 

كيفية علاج جفاف الوجه الحساس الشديد

تجنب الهواء الجاف

تجنبي الهواء الجافعن طريق قضاء وقت أقل في الهواء الطلق في الطقس الحار والبارد، فالهواء البارد أو الحار قد يعرض بشرتك للجفاف. أيضاً لا تنسي استخدام مرطب يومياً لترطيب البشرة والتخلص من جفاف الوجه الحساس على المدى الطويل.

لا تستخدمي الماء الساخنة

تجنبي الاستحمام بالماء الساخنة فهي يمكن أن تجفف بشرتك عن طريق إزالة الزيوت التي تحدث بشكل طبيعي. ومن المفيد تقليل وقتك في الحمام من خمس إلى 10 دقائق، والذي يمكن أن يجعل بشرتك أكثر جفافاً مما كانت عليه قبل أن تستحمي. 

كما تجنبي الاستحمام أكثر من مرة واحدة يومياً، لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم جفاف البشرة أيضاً.

استخدمي منتجات العناية بدون عطور وملونات لتجنب تهيج البشرة

تحتاج بشرة الوجه الجافة والحساسة إلى روتين شامل للعناية بالبشرة، بما في ذلك استخدام منظفات البشرة المناسبة، وترطيب البشرة يومياً ووضع واقي شمس. تعتبر منظفات البشرة القائمة على الماء والزيوت، مع عوامل ترطيب إضافية، مناسبة لبشرة الوجه الجافة والحساسة، فإلجأي للمنتجات الخالية من الملونات والعطور لتجنب تهيج وحساسية البشرة.