طرق تفتيح البشرة من اسمرار الشمس في الصيف

مع الوصول الى منتصف الصيف، بدأت درجات الحرارة في الارتفاع أكثر، والخروج الى الشمس دون حماية كافية هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام به لبشرتك في هذا الطقس الحار. يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة إلى ظهور مجموعة متنوعة من حالات الجلد والاسمرار. فإليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة من اسمرار الشمس في الصيف.

طرق تفتيح البشرة من اسمرار الشمس في الصيف

الألوة فيرا

لألوة فيرا خصائص طبيعية لعلاج حروق الشمس. يمكنك تطبيق الألوة فيرا الذي يخرج من الورقة مباشرة على المنطقة المحترقة، على الأقل مرتين يومياً. الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في مستخلص الألوة فيرا تساعد في تقليل التورم وتهدئة تهيج الجلد الناجم عن الحرق.

عصير ليمون

يساعد عصير الليمون البشرة على التخلص من اسمرار البشرة في الصيف. تتميز الفاكهة الغنية بالحمضيات بخصائص التبييض الطبيعية، مما قد يساعد في تخفيف اسمرار البشرة. يمكنك استخدام عصير الليمون بخلطه بالعسل أو دقيق الغرام على الجلد المدبوغ وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسل الوجه.

خلطة الطماطم

خذي ثلاثة ملاعق من لب الطماطم، وأضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من اللبن، واخلطيهم جيداً. ثم ضعي الخلطة على بشرتك لمدة 20 دقيقة. تحفز الطماطم التوهج الطبيعي في بشرتك وحتى تعمل على تفتيح البشرةمن الاسمرار وتغير لون بشرتك.