وصفات طبيعية من زيت الهيل لنضارة البشرة

يعد الهيل من أقدم التوابل في العالم بأنواعه" الأخضر، الأسود وهيل الأرض"، المنتشرة في العديد من الدول، خصوصا جنوب شرق آسيا، كذلك يحتل المركز الثالث كأغلى توابل في العالم بعد الزعفران والفانيليا.

لكن سيطر الهيل الأخضر بخصائصه الهائلة ومضادات الأكسدة الفريدة المتناثرة بين حبيباته، على مستحضرات التجميل للعناية بنضارة البشرة على الدوام.

فوائد زيت الهيل للبشرة

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة،" يستخدم زيت الهيل بنوعيه الأخضر والأسود للعناية بجمال ونضارة البشرة، كونه يستهدف الطبقات العمقية لتحقيق الفوائد التالية:

  • ينشط زيت الهيل الدورة الدموية في البشرة على الدوام.
  • يرطب زيت الهيل خلايا البشرة وأنسجتها العميقة دون منافس.
  • يحمي زيت الهيل البشرة من المشكلات الجلدية والالتهابات المتنوعة.
  • يقضي زيت الهيل على الدمامل والنتوءات الجلدية في جميع أنواع البشرة.
  • يطهر زيت الهيل البشرة من الشوائب والأتربة العالقة بخلاياها على الدوام.
  • يعمل زيت الهيل على تفتيح البشرة جميع أنواع البشرة
  • يكافح زيت الهيل ظهورعلامات التجاعيد المبكرة على البشرة.
  • يغذي زيت الهيل طبقات أنسجة الجلد الخارجية، ما يمنح البشرة النضارة والحيوية على الدوام.

وصفات طبيعية من زيت الهيل لنضارة البشرة

أختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أفضل الوصفات الطبيعية من زيت الهيل لنضارة جميع أنواع البشرة، خصوصا المختلطة والدهنية على حد سواء، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الإستخدام للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

وصفة زيت الهيل

استفيدي عزيزتي من مغلي الهيل الطازج مع قطرات زيت الهيل، كغسول يومي لتطهير وحماية البشرة على الدوام، فما عليك سوى غلي وتصفية وتبرد مقدار يكفي يوم واحد فقط من الهيل، وضع قطرات زيت الهيل، استخدام الوصفة على مدار اليوم مرتين وليس أكثر لتنقية البشرة دون وضع أي إضافات، للحصول على افضل النتائج.

وصفة زيت الهيل والألوفيرا

اخلطي مقادير متساوية من زيت الهيل وجل الألوفيرا، وزعي الوصفة على بشرتك بعد تعرضها للبخار لمدة 10 دقائق، اتركيها لمدة 15دقيقة، اغسلي البشرة بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لتفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها وجمالها بالشكل الطبيعي.

وصفة زيت الهيل والقهوة

ادمجي مقادير متساوية من" زيت الهيل، القهوة، زيت الزيتون"، وزعي الوصفة على بشرتك لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء الفاتر، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الوصفة مرة في الأسبوع، للحصول على بشرة صافية نضرة على الدوام.