فوائد ماسك بياض البيض مع النشا للوجه

تمر غالبية النساء بفترة تكون بشرتهم جافة وغير صحية بسبب زيادة الحبوب والبثور والبقع السوداء عليها، أو بسبب الجفاف والتجاعيد التي بدأت بالظهور على البشرة وجعلتها شاحبة. المكونات الطبيعية قد تساعد بشرتك على استعادة اشراقها والتخلص من أي عيوب فيها، مثل بياض البيض والنشا الذي له فوائد عديدة للبشرة وللوجه، فإليك أهمها.   

فوائد ماسك بياض البيض مع النشا للوجه

خليط البيض مع النشا لازالة شعر الوجه 

ضعي ملعقتان من النشا وبياض البيض للتخلص من شعر الوجه، فاخلطي هذا المزيج جيداً حتى يصبح ناعماً وأضيفي الخليط على البشرة، ثم اتركيه حتى يجف. يستحسن ان لا تضعي من الخليط بالقرب من العينين، لأنها منطقة حساسة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى يتم إزالة شعر وجهك بشكل دائم.

خليط البيض مع النشا لإغلاق مسام الجلد المفتوح

يمكنك مزج ملعقة صغيرة من النشا مع بيضة واحدة، وتتركيها على البشرة لمدة خمس دقائق حتى تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات حتى تلاحظين إغلاق مسام الجلد المفتوحة.

بياض البيض لإزالة حب الشباب

بيضة واحدة من بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل تساعدك على التخلص من مشكلة حب الشباب. 

اخفقي بياض البيض جيداً مع عصير الليمون الطازج في وعاء، حتى يصبح المزيج جيداً، وضيفي العسل إلى الخليط السابق مع التحريك، ثم اغسلي الجلد بالماء الدافئ قبل وضع الخليط عليه.

انشري الخليط على الجلد باستخدام يديك أو قطع من القطن، مع تجنب المنطقة المحيطة بالعيون، لأنها منطقة حساسة. اتركي الخليط لمدة 10 دقائق إلى 15 دقيقة أو حتى يجف تماماً، ثم اغسلي وجهك جيداً باستخدام الماء الدافئ على الجلد في شكل حركات دائرية، وكرري الوصفة حتى تحصلين على نتيجة مرضية.