نصائح العناية بالبشرة في فصل الصيف

الحصول على بشرة متلألئة ومشرقة في فصل الصيف هي أمنية كل امرأة،  فهناك عدد كبير من منتجات العناية بالبشرة المتاحة بسهولة في الأسواق، ولكن الاعتماد فقط على هذه المنتجات قد لا يوفر لك النتائج المرجوة بشكل سريع. فكلما اعتنيت ببشرتك طبيعياً أكثر ستحصلين على بشرة رائعة  وأصغر سناً. فإليك بعض النصائح المفيدة لبشرة جميلة في فصل الصيف.

نصائح العناية بالبشرة في فصل الصيف

شرب الماء

اشربي الكثير من الماء، فالكريمات والمستحضرات العناية بالبشرة توفر الحماية من الخارج، بينما تحتاج بشرتك للرعاية الداخلية. ترطيب البشرة يحميها من الجفاف الذي تتعرض له من أشعة الشمس الحارة. فأيام الصيف القاسية تستنزف مرونة الجلد، ولكن مع شربك للماء ستقومين بتنشيط نضارة البشرة.

اشربي الشاي والقهوة
إذا كنت تحبين المشروبات الساخنة ، احرصي على تفضيل الشاي الأخضر وكوب القهوة. هذه المشروبات الساخنة هي مصادر جيدة لمضادات الأكسدة تساعك في الحصلول على بشرة ناعمة وخالية من التجاعيد. أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر له تأثير وقائي على غشاء الخلية ويساعد في تقليل من احتمال ظهور سرطان الجلد. وبالمثل ، فنجان القهوة هو وسيلة مثالية لتدليل بشرتك بمضادات الأكسدة.

طريقة ترطيب البشرة

استخدمي مرطباً خفيف الوزن الذي لا يمنع اغلاق المسام، فترطيب البشرة أساس كل بشرة نضرة خاصة إذا كانت بشرتك جافة، فهو يساعد على تجديد خلايها والحفاظ على أساسها.
أكل الفواكه والخضروات 

الفواكه والخضروات هي أسلحتك لمحاربة جفاف الجلد. فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تضمن بشرة صحية خالية من التجاعيد، لذا يمكنك إضافتها في وجبات الإفطار، لأن فصل الصيف مثالي للاستفادة من الفواكه والخضروات الموسمية التي تمنحك بشرة جميلة ورطبة.

ابتعدي عن الأطعمة الساخنة الحارة

 البثور والعيوب والطفح الجلدي هي نتيجة للإمساك والجهاز الهضمي المضطربة، لذا نحن ننصحك بأن تتناولي وجبة القمح الكامل والحبوب والإكثار من اللبن لأن البكتيريا الإيجابية في اللبن تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي وتحسين لون البشرة.

طريقة استخدام كريم العينين

ضعي كريماً خفيفاً على كل من عظم الحاجب والزاوية الداخلية والخارجية للعين، ففي هذه المناطق يكون الجلد رقيقاً حيث لا توجد غدد دهنية لإنتاج الزيوت الطبيعية، لذلك من المهم الحفاظ على هذه المنطقة رطبة ومحمية طوال اليوم.